مايكروسوفت تؤكد دعم الألعاب القديمة مع منصاتها الجديدة هذا العام

مايكروسوفت تؤكد دعم الألعاب القديمة مع منصاتها الجديدة هذا العاممايكروسوفت تؤكد دعم الألعاب القديمة مع منصاتها الجديدة هذا العام

أحد الإعلانات المفاجئة في عرض 2017 E3 كان دعم توافقية الألعاب القديمة لأكس بوكس x مما يعني أنك ستكون قادراً على لعب بعض الألعاب الكلاسيكية لمنصات مايكروسوفت الأولى على Xbox One.

ولم يتم تقديم ما يكفي من التفاصيل عن هذه الميزة ولكن الشركة أكدت صدورها هذا العام. علماً أنَّ العديد من ألعاب Xbox 360 كانت متوفرة للعب على منصة Xbox One لمدة عامين.

وبالرغم من أنَّ بعض التقارير تشير إلى كون هذه الخاصية لم تعد ذات أهمية كبيرة لدى اللاعبين لكن مايكروسوفت تؤكد “انَّ اللاعبين سيتفاعلون بشكل كبير مع الألعاب القديمة التي تدعم التوافقية”.

كما وتمَّ الإعلان عن لعبتين فقط حتى الآن ضمن لائحة دعم التوافقية لألعاب المنصات القديمة وهما High Road to Revenge و Fuzion Frenzy ولكن يبدو أن هنالك مجموعة أخرى من الألعاب سيتم اقتراحها لاحقاً.

ولم يتم ذكر أي تاريخ أو موعد دقيق هذا العام لنرى خاصية دعم الألعاب القديمة مع المنصات الجديدة ولكن سيتم إطلاق Xbox one X في 7 نوفمبر تشرين الثاني بسعر 499 دولار وربما مع دعم هذه الميزة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية