ياهو تعترف: جميع حسابات المستخدمين البالغة 3 مليار تأثرت بخروقات 2013

ياهو تعترف جميع حسابات المستخدمين البالغة 3 مليار تأثرت بخروقات 2013ياهو تعترف جميع حسابات المستخدمين البالغة 3 مليار تأثرت بخروقات 2013

أعلنت ياهو اليوم أنَّ عملية خرق البيانات الضخمة التي حصلت في أغسطس عام 2013 أثرت بكل مستخدم لخدماتها.

وهذا يعني تأثر أكثر من 3 مليار حساب مستخدم بريد الكتروني بدلاً من مليار واحد وهو الرقم الذي اعترفت به الشركة في تقريرٍ سابق.

ومنذ حصول هذا الاختراق الضخم تستمر الشركة بإجراء الإحصائيات والاعتراف بها تباعاً وتصنيف العديد من الحسابات الإضافية على أنّها معرضة للخطر.

ولكن مع إعلان اليوم فهذا يعني أنه إن كنت تملك حساب بريد إلكتروني Yahoo فأنت بنسبة كبيرة قد اخترقت أو تعرضت لخطر الاختراق الواضح.

ومعلومات حسابات المستخدمين التي حصل عليها القراصنة المخترقون تتضمن الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد وفي بعض الحالات الأسئلة والأجوبة الأمنية المشفرة وغير المشفرة.

وبالعودة لعام 2016 فقد أكدت ياهو أنَّ كلمات السر لم تسرق بنص واضح والمخترقون لم يحصلوا على أية معلومات بنكية أو عن بطاقة الائتمان المرتبطة بحسابات ياهو.

وتأتي هذه الأخبار اليوم بعد أربعة أشهر من حصول شركة Verizon Communications على ياهو مقابل 4.48 مليار دولار أي أقل بقيمة 350 مليون دولار من العرض الأول المقدم لها بعد تبعات عملية الاختراق السابقة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية