تطبيقات جوجل Docs وSheets وSlides تحصل على تحديث جيد للهواتف الذكية

تطبيقات جوجل Docs وSheets وSlides تحصل على تحديث جيد للهواتف الذكيةتطبيقات جوجل Docs وSheets وSlides تحصل على تحديث جيد للهواتف الذكية
قامت شركة جوجل اليوم بتحديث كلاً من تطبيقاتها Docs وSheets وSlides وأضافت مجموعة كبيرة من خاصيات التعديل والتحرير، ورغم أنَّ البعض منها جاء متأخراً إلا أنَّ البعض الآخر يعتبر تحسين جديد وذكي.

وبالنسبة للجانب المتأخر من التحديثات فالآن أصبحنا قادرين على إضافة الاقتراحات إلى مستند ما من خلال الهاتف أو الحاسب اللوحي.

وحتى اليوم فإن هذه الخاصية لم تكن متوفرة إلا في الحواسيب وكانت مزعجة كثيراً في حال أردت إجراء تعديل على المستندات لاحقاً.

بينما تستطيع الآن الدخول في نمط التعديل والتحرير بالذهاب إلى القائمة “…” ضمن أي من التطبيقات الثلاث. كما أضافت جوجل القدرة على قبول أو رفض هذه التعديلات على الفور.

التحسين الكبير الآخر يتمحور حول تاريخ نسخة المستند أي تستطيع الآن تسمية نسخ خاصة من المستندات مما يجعل من الأسهل التعرف عليها فمثلاً تستطيع تسمية المستند “مسودة واحد”.

 ثم يقوم جوجل بالحفظ التلقائي لعشرات النسخ بينما تقوم بإجراء التعديلات وتستطيع بعدها تسمية المستند “مسودة 2” عندما تنهي كل تعديلاتك.

وعند النظر إلى النسخ القديمة تستطيع الطلب من جوجل أن يريك فقط عدد مرات التسمية مما يجعل الأمور أكثر سهولة لتجدها.

كما وقامت جوجل أيضاً بإضافة القدرة على رؤية نسخة نظيفة “clean” من أي مستند أي بدون أي علامات تعديل عليه. ومن خلال قائمة الأدوات تستطيع اختيار المشاهدة المسبقة للمستند واختيار فيما إذا أردت للتعديلات أن تظهر أو لا مما يجعل عملية القراءة أسهل بكثير لشخص يرى المستند للمرة الأولى.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية