WWDC 2017: نظام ماك الجديد يُدعى “High Sierra” وميزات كثيرة قادمة

WWDC 2017: نظام ماك الجديد يُدعى "High Sierra" وميزات كثيرة قادمةWWDC 2017: نظام ماك الجديد يُدعى "High Sierra" وميزات كثيرة قادمة
تنعقد حالياً فعاليات المؤتمر العالمي للمطورين في شركة آبل WWDC 2017 في سان خوسيه، وقد قدم لنا نائب رئيس شركة آبل لهندسة البرمجيات Craig Federighi النسخة الجديدة من نظام ماك MacOS والذي يدعى ‘High Sierra’.

نظام ماك الجديد High Sierra لديه العديد من الميزات والإصلاحات الواسعة، ولعل أبرزها تحديثات متصفح سفاري التي تجعله أسرع متصفح سطح مكتب بعد عمليات تحسين الأداء في JavaScript ( وقد زعمت آبل أنَّ نسخة سفاري الجديدة أسرع بنسبة 80% من متصفح جوجل كروم).

كما وستمنع آبل الإعلانات ومقاطع الفيديو من التشغيل التلقائي، كما ستستخدم ميزة تعلم الآلة لتطبيق ميزة التتبع الذكي ومنع المواقع من تتبع نشاط التصفح على الويب.

وتعتبر الميزة الأخيرة من آبل مثيرة للاهتمام كون جوجل أعلنت سابقاً أنّها تعمل على شيء مشابه لها، وهو منع الإعلانات على متصفح كروم والتي قد تشوه تجربة التصفح.

أيضاً البريد الإلكتروني تلقى بعض التحسينات بما في ذلك القدرة على عرض الرسائل المهمة في الجزء العلوي من النافذة، والعرض المقسم الذي يجعل من السهل إنشاء رسالة. كما أنَّ التطبيق أصبح يستهلك تخزين أقل بنسبة 35% لحفظ البريد الإلكتروني.

ميزات نظام High Sierra عديدة وسنخصص لها المزيد من المقالات خلال تغطيتنا الحالية لفعاليات WWDC 2017.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية