نيفيديا تعلن عن تقنية Max-Q التي ستجعل حواسيب الألعاب رقيقة مثل MacBook

نيفيديا تعلن عن تقنية Max-Q التي ستجعل حواسيب الألعاب رقيقة مثل MacBookنيفيديا تعلن عن تقنية Max-Q التي ستجعل حواسيب الألعاب رقيقة مثل MacBook

القاعدة الشائعة في سوق الحواسيب المحمولة تقول إن أردت حاسب قوي وبطاقة رسوميات قوية منفصلة فإنك يجب أن تنسى التصميم الرقيق والخفيف، وهذه حقيقة تعايشنا معها خلال السنوات السابقة. ولكن مؤخراً شركات مثل Razer جمعت القوة مع قابلية الحمل، والآن نيفيديا ستجعل حواسيب الألعاب المحمولة أرق من أي وقت مضى.

وهي تخطط للقيام بذلك عبر تقنيتها الجديدة Max Q وهو نهج جديد في التصميم يتيح للحواسيب المحمولة أن تكون أرق بمقدار 3 أضعاف مع أداء أفضل بمقدار 3 أضعاف أيضاً من الأجيال السابقة، وقد بدأت بالتعاون مع الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة لضمان الأداء والحجم الأمثل للحواسيب.

تقنية نيفيديا Max Q

تقنية Max-Q يمكنها أن تجعل تمثيل بطاقة Nvidia 1080 (الأقوى حالياً من نيفيديا للحواسيب المحمولة) بجسم بسماكة 18 ملم فقط دون أي انخفاض في الأداء. وسيكون أول مثال لهذه التكنولوجيا الجديدة حاسب أسوس المحمول الجديد Zephyrus GX501 والذي يملك شاشة 15.7 انش بدقة 1080 بيكسل ومعالج انتيل Core i7-7700HQ وبطاقة نيفيديا Nvidia 1080، وسيكون بسماكة 17.9 انش فقط ويزن 2.24 كغ. وللتذكير سابقاً كان اللابتوب الأقل سماكة مع بطاقة Nvidia 1080 هو Razer Blade Pro ذو سماكة 22.5 ملم.

الآن سننتظر لنرى كيف ستؤثر هذه التقنية على سماكة حواسيب الألعاب في الأسواق، وسيكون ذلك مع نهاية شهر يونيو (حزيران)، وقد تستخدم هذه التقنية الجديدة في صناعة بطاقات 1060 و1070 أيضاً إلى جانب Nvidia 1080.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية