إطلاق منصة “مسموع” للكتب الصوتية في دبي

إطلاق منصة مسموع للكتب الصوتية في دبيإطلاق منصة مسموع للكتب الصوتية في دبي

أعلنت أمس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن اطلاقها منصة مسموع “مسموع دوت كوم” من خلال الذراع التعليمية للمؤسسة “قنديل التعليمية” والتي ستكون أكبر منصة صوتية للكتب العربية في العالم.

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته المؤسسة بمناسبة اطلاق هذه المنصة وبحضور المدير العام لشركة «إم بي آر إف» القابضة سيف المنصوري، وممثلون عن شركاء المؤسسة في مشروع المنصة أكّد المدير التنفيذي جمال بن حويرب أنَّ المؤسسة وبتوجيهات رشيدة ورؤية حكيمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي دائماً ما تعمل على تفعيل المبادرات الخلاقة ودفع عجلة المعرفة ونشر ثقافة الفكر والعلم بين الأفراد والمجتمع وإنَّ اطلاق منصة مسموع يشكل منعطفاً هاماً في سبيل التقدم بالمعرفة والثقافة.

حيث ستضم منصة مسموع التي ستفتتح قريباً عدد كبير جداً من الكتب الصوتية العربية في مختلف المجالات. وستكون حاضنة للكتاب والموهوبين والمبدعين والناشرين والشركات الرائدة في هذا المجال.

مبدئياً ستضم المنصة أكثر من 1500 كتاب عربي في مختلف المجالات إضافةً إلى قرابة 600 كتاب مخصص للأسرة والأطفال، وستقوم بالتعاون مع مختلف القنوات الإذاعية والإعلامية لتوفير النسخ الصوتية بجودة كبيرة، على أن يتم التوسع لاحقاً وإضافة لغات أخرى.

وستكون هذه المنصة ذات قيمة مضافة لكافة فئات المجتمع لما تحققه من فائدة لفاقدي البصر، وإلى المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية والشركات المتخصصة في نقل الكتب الصوتية.

جميعنا الآن بانتظار افتتاح المنصة رسمياً قريباً جداً وتوفير الكتب وسنطلعكم على آخر الأخبار والتقارير الصحفية فور صدورها.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية