الإعلامية ريتا خوري تُجرّب خاصية البث الصوتي المباشر من فيسبوك في برنامجها ريتويت

استمع متابعي برنامج “ريتويت” الذي يأتي عبر أثير إذاعة مونت كارلو الدولية إلى برنامجهم اليوم من خلال موقع فيسبوك عبر ميزة البث الصوتي المُباشر Facebook Live Audio وبذلك تكون إذاعة مونت كارلو الدولية من أوائل الوسائل الإعلامية التي جربت البث الصوتي المُباشر بنسخته التجريبية.

استضافت الإعلامية “ريتا خوري” خلال الحلقة “زينب العمري” من قسم الإعلام الحديث في إذاعة مونت كارلو الدولية، وخلال البث أشارت ريتا إلى أن العديد من المستمعين المُباشرين من خلال فيسبوك طالبوا أن يتم البث الإذاعي لجميع الحلقات من خلال فيسبوك، ووجهت لضيفتها زينب سؤالًا حول سبب هذا الأمر لتُشير الأخيرة أن الأمر يعود على أنه أسهل استخدامًا للمُتتبعين، خصوصًا أنه يمكن خلال الاستماع إلى بث مُباشر صوتي أن يخرج المُستخدم من تطبيق فيسبوك أو إغلاق شاشته بشكل تام مع بقاء البث الصوتي متواصلًا من دون انقطاع.

ميزة البث الصوتي المُباشر عبر فيسبوك متوفرة فقط لمُستخدمي أندرويد حتى الآن وهي غير متوفرة لمُستخدمي نظام iOS.

أما عن عمل الخاصية فقد أشارت زينب بأنها تعمل بشكل شبيه على نحو كبير بخاصية البث المرئي المُباشر من فيسبوك وأن الميزة ستأتي لعموم المُستخدمين خلال العام الحالي 2017 دون وجود وقت مُحدّد لطرحها حتى الآن.

لمن يهتم بسماع الحلقة بإمكانه الضغط هنـــا.

تلميح: بإمكانكم متابعة برنامج ريتويت يوميًا من الإثنين إلى الجمعة في 13:52 و 17:54 بتوقيت باريس عبر إذاعة مونت كارلو الدولية.
حساب البرنامج عبر تويتر:  @Retweet_MCD

Anas Bahah
الكاتبAnas Bahah
تنحصر اهتماماتي في مجالات التقنية والتسويق وريادة الأعمال والاقتصاد | مؤسس مُشارك في عدد من المشاريع الناشئة في كل من سورية والأردن.