شرائح آبل الجديدة ستطيل عمر بطارية حواسيب ماك بوك

شرائح آبل الجديدة ستطيل عمر بطارية حواسيب ماك بوكشرائح آبل الجديدة ستطيل عمر بطارية حواسيب ماك بوك

بالطبع تعتبر أخبار قدوم واصدار شرائح ومعالجات جديدة للحواسيب غير مهمة بغالب الأحيان لمعظم المستخدمين ولكن أحدث شريحة من قبل شركة آبل (والتي لا زالت قيد التطوير) تعتبر تطوير مهم جداً قادم إلى حواسيب ماك بوك MacBook. حيث يتم العمل حالياً على شرائح جديدة لحواسيب ماك بوك ستساعد في تحسين زمن حياة البطارية.

بدأت شركة آبل بتطوير هذه الشريحة منذ السنة الماضية وهي تتحمل نفس أعباء الشريحة T1 المستخدمة لتغذية لوحة اللمس والتي تسمح للمستخدمين بإدخال الإيموجي، وتعديل مقاطع الفيديو والإعدادات.

تعرف هذه الشريحة داخل شركة آبل بالاسم T310 وهي ستتحكم بالوظائف منخفضة الطاقة وقد تم صنعها باستخدام تقنيات من شركة ARM للمعالجات الصغرية.

ستقوم شريحة T310 بإدارة تقنية Power Nap هذه الخاصية التي تم تقديمها عام 2012 والتي تسمح لحواسيب ماك بوك بأداء المهمات خلال مرحلة النوم sleep دون أن تستهلك البطارية بشكل ملحوظ.

هذه الخاصية هي ما تجعل حاسب ماك بوك يقوم بمزامنة التقويم والبريد الالكتروني وتحميل وتنصيب التحديثات لتجده جاهزاً بشكل أفضل عندما توقظه لتستخدمه.

يُفترض حالياً أنَّ Power Nap تعمل دون أن تستهلك الكثير من البطارية ولكن الانتقال من شركة انتيل لشركة ARM سيساهم أيضاً في توفير طاقة أكبر والحفاظ عليها كما يزعم خبراء آبل.

هذا التحسين سيكون مرحباً به من قبل مالكي ماك بوك كون زمن حياة البطارية هو مشكلة رئيسية للبعض علماً أنَّ آبل قامت بتحديث خط إنتاجها لحواسيب ماك  السنة السابقة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية