أفضل 7 ملحقات للحواسيب المحمولة عام 2016

أفضل 7 ملحقات الحواسيب المحمولة لعام 2016أفضل 7 ملحقات الحواسيب المحمولة لعام 2016

مع تطور التكنولوجيا انتقلنا من العمل مع الحواسيب المكتبية الضخمة إلى الحواسيب المحمولة التي نستطيع حملها أينما ذهبنا، مما سهل علينا إنجاز الكثير من الأعمال في أماكن مختلفة. وبالتأكيد يوجد الكثير من الفوائد للحواسب المحمولة ولكن يوجد أيضاً العديد من الخصائص التي لا تمتلكها هذه الحواسيب. ولحسن الحظ نستطيع تعويض هذه الخصائص من خلال ملحقات الحواسيب المحمولة المختلفة وهذا ما عملنا عليه في مقالتنا اليوم:

1- قاعدة التبريد:

يعتبر الحاسب المحمول جهاز متكامل مصغر وبالرغم من التطويرات التي تظهر سنوياً في صناعته إلا أنَّ مشكلة الحرارة دائماً تظهر وتُسبب بطء شديد في أداء الحاسب، لذلك صُممت قواعد التبريد لتكون من أهم ملحقات الحواسيب وبهدف تخفيض وتبديد حرارة الحاسب المحمول، والأمر المميز لها هو انخفاض تكلفتها. وبالرغم من كل ذلك لا نجدها شائعة بين مستخدمي الحواسيب المحمولة لأن أكثر من يشعر بفائدتها الضرورية هم العاملون على برامج ضخمة أو المشغلون للألعاب القوية.

قاعدة التبريد


 

2- بنوك الطاقة:

بنوك الطاقة ليست خاصة بالهواتف والحواسب اللوحية فقط بل هي متوفرة أيضاً مع ملحقات الحواسيب المحمولة. ففي حال كان استعمالك لحاسبك خلال اليوم كثيفاً ومع تواجدك في مكان بعيد عن مصادر الطاقة فإن بنك الطاقة سيعود بفائدة كبيرة.

بنك طاقة


3- محول واي فاي USB

قد تستغرب من حاجتك لهذا الملحق وذلك لأن معظم الحواسيب المحمولة تكون مجهزة ببطاقة شبكة داخلها. السبب أن هذه البطاقات قد تتعطل مع القدم أو قد تكون ذات مجال تغطية ضعيف. تأتي هذه الأجهزة بأحجام صغيرة بحجم الاصبع تقريباً وبمجالات تغطية وأسعار متعددة، كما تستطيع تنصيبها وتشغيلها ببساطة.

محول واي فاي USB


4- لوح الرسم:

تفيد هذه الألواح في تقديم العروض التقديمية والمحاضرات وحتى الرسم والتصميم عن طريق الرسم بحرية عليها.

لوح الرسم


5- حامل للحاسب المحمول:

تستطيع أخذ هذا الحامل معك أينما ذهبت وهو مفيد جداً عندما تحتاج لاستعمال حاسبك خارج المكتب في حقل أو مشروع بناء أو أي مكان لا يتوفر فيه مكان للجلوس، ونؤكد هنا أنَّ هذا الملحق يتبع لطبيعة عملك الذي تقوم به.

حامل للحاسب المحمول


6- مرشحات لحماية الخصوصية:

في كثير من الأوقات تحتاج لإنجاز أعمال بسرية أو قد لا تريد لمن هم حولك بقراءة أو الاطلاع على ما تعمل عليه لذلك تأتي هذه المرشحات لتتصدى للأعين الفضولية والتي ترغب باستراق النظر حيث تعكس هذه المرشحات صورة الوسط المحيط في حال النظر إليها من زاوية معينة.

مرشحات لحماية الخصوصية


7- قرص التخزين المحمول:

في عالمنا الرقمي أصبحت مساحة التخزين أمراً هاماً لا غنى عنه، ومهما كانت مساحة التخزين لحاسبك المحمول لا بد لها من الامتلاء. لذلك يجب دائماً اقتناء قرص تخزين خارجي من أجل حفظ البيانات التي قد نحتاجها.

قرص التخزين المحمول

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً