نظرة حول لوحة المفاتيح Zagg Universal العاملة بتقنية البلوتوث ومع جميع الأنظمة

نظرة حول لوحة المفاتيح Zagg Universal العاملة بتقنية البلوتوث ومع جميع الأنظمةنظرة حول لوحة المفاتيح Zagg Universal العاملة بتقنية البلوتوث ومع جميع الأنظمة

كثرت مؤخراً لوحات المفاتيح العاملة على البلوتوث والرخيصة الثمن ولكن للأسف معظمها لم تلبي الطموحات إما مع مفاتيح صغيرة أو غير مريحة أو متباعدة، ولكن لوحة مفاتيحنا هذه مختلفة نوعاً ما ولا بدَّ من تسليط الضوء عليها. تعمل لوحة المفاتيح Zagg Universal مع أنظمة أندرويد وiOS وويندوز، أي أنها تضمن العمل مع النسخ الخاصة بالحواسيب والأجهزة الذكية بحيث تتوفر مفاتيح للوظائف الخاصة بكل جهاز، فيما يبلغ سعر لوحة المفاتيح هذه حوالي 60 يورو وهذا مبلغ ليس بالقليل ولكن يبدو أنّها تقدم العديد من الميزات.

الخصائص:

سوف تجد على الجهة اليمنى لهذه اللوحة مفتاح التشغيل ومفتاح قرن الأجهزة بالبلوتوث، حيث ستلاحظون عند استعمال لوحة Zagg Universal أنَّ سرعة اقترانها مع جميع المنصات سريعة جداً، فيما يحتوي الجزء الأيسر من اللوحة على منفذ Micro-USB من أجل شحن بطاريتها، حيث تشحن بطارية Zagg Universal لمدة ساعتين إلى 4 ساعات وتدوم لثلاثة أشهر من الاستعمال التقليدي. كما وتبلغ أبعاد هذه اللوحة بمقدار 17.78 (ارتفاع)*259.08 (عرض)*137.7 ملم وتزن 295 غرام.

خصائص لوحة المفاتيح Zagg Universal ‫‬

يوجد مؤشر لمستوى شحن البطارية وهو عبارة عن LED واحد يومض بثلاث ألوان هي أحمر، أصفر وأخضر. ويملك الوجه السفلي للوحة المفاتيح Zagg Universal أربع قواعد صغيرة من المطاط ومفتاح لاختيار المنصة التي سوف تربط معها اللوحة، والمشكلة كما هو ظاهر في الصورة التالية أنَّ هذا المفتاح في الأسفل وليس ظاهراً بالنسبة للمستخدم.

تصميم لوحة المفاتيح Zagg Universal

ومن المؤسف أن الغطاء المنزلق والذي يتحول إلى حامل للحاسب اللوحي أو الهاتف الذكي لا يحوي قاعدة مطاطية في أسفله مما يجعلك تعاني من خطر انزلاق جهازك أثناء استخدامه على أرضية خشبية.

الأمر الآخر والذي يجب التنبه له هو عدم القدرة على تعديل زاوية الحامل ولكن قد لا تجد ذلك ضرورياً فهي مثبتة على زاوية مناسبة جداً.


جودة التصنيع:

صنعت هذه اللوحة بشكل كامل من البلاستيك ذي النوع الجيد وليس كباقي السلع التي تصنع من البلاستيك الرخيص. بالتأكيد كان من المتوقع أن نحصل على هيكل من الألمنيوم مع هذا السعر ولكن البلاستيك ليس بهذا السوء. كما وتجدر الإشارة إلى أن تباعد المفاتيح وحجم اللوحة جيد جداً بالنسبة للوحة مفاتيح محمولة.

جودة تصنيع لوحة المفاتيح Zagg Universal


الأداء:

لم يتم تقدير المسافة العظمى للاتصال بين لوحة المفاتيح Zagg Universal وأي جهاز آخر ولكن نستطيع التأكيد على أن المسافة اللازمة لينقطع الاتصال هي أكبر من أقصى مسافة تستطيع من خلالها رؤية محتويات شاشة جهازك.

وعلى الرغم من أن لوحة مفاتيح Zagg Universal موجهة لمستخدمي الحواسيب اللوحية إلا أنك تستطيع استخدامها على هاتفك الذكي أو أي جهاز يدعم أجهزة الدخل العاملة على البلوتوث.

أداء لوحة المفاتيح Zagg Universal



الخلاصة:

يبدو أن هدف Zagg الأساسي هو تقديم تجربة طباعة مريحة على لوحة المفاتيح هذه ونلاحظ أنّها نجحت بذلك بعد انتشار العديد من التقارير وتجارب الاستخدام ذات الطابع الإيجابي لها، فقد حصلت على تقييمات (7 إلى 8) من 10. ولكن وبذات الوقت فقد لاحظ بعض المستخدمين أنَّ عدداً قليلاً من المفاتيح الوظيفية قد لا تعمل في ويندوز 10.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً