نظرة على جالكسي إس 7 إدج بنظام أندرويد نوجا

galaxy-s7-edge-nougat

أصدرت سامسونج تحديثًا جديدًا لنظام أندرويد نوجا للمستخدمين المنخرطين في برنامج تجربة النسخة التجريبية من النظام على هاتفي جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج، وقد أبدى المستخدمون ردة فعل إيجابية حول التحديث، هذه بعض التفاصيل حول التغييرات التي أحدثتها سامسونج على واجهة TouchWiz وبعض الميّزات الجديدة التي يأتي بها التحديث والتي ستتوفر غالبًا ضمن نسخة أندرويد نوجا الخاصة بسامسونج في هاتفيها.

galaxy-s7-edge-nougat-phone-call-interface

اتجهت سامسونج لإحداث بعض التغييرات على مستوى تصميم TouchWiz، هذه التغييرات قد لاقت ترحيبًا من بعض المستخدمين، في حين علّق آخرون على هذه التغييرات بكونها مبالغًا فيها، ولعل أحد أبرز الأمثلة حول هذه التغييرات هي واجهة الاتصال في جالكسي إس 7 إدج، حيث يعمل النظام على اختيار خلفية من خلال دمج ألوان صورة جهة الاتصال في كل مرة يتلقى فيها المستخدم اتصالًا جديدًا، أما في حال كان رقم هاتف المتصل غير مسجل ضمن جهات الاتصال أو لم يتم تحديد صورة لجهة الاتصال، فلن يكون هنالك تغيير للون. بصفة عامة، قد يجد العديد من المستخدمين الذين لا يهتمون بالتغييرات التي يتم إحداثها على نظام أندرويد الخام، التصميم الجديد أنيقًا وبسيطًا.

galaxy-s7-edge-nougat-display-settings

إحدى الميّزات الأخرى التي يتميز بها التحديث التجريبي الجديد هي إمكانية تغيير دقة الشاشة من أجل الحفاظ على عمر البطارية، حيث يمكن الآن للمستخدمين من إعدادات الشاشة، اختيار ضبط دقة الشاشة والاختيار بين دقة 720p، دقة 1080p، ودقة 1440p. ولن يجد المستخدمون تغييرًا كبيرًا على مستوى الألوان وجودة الشاشة عند الانتقال من دقة 1440p إلى 1080p، لكنهم سيلاحظون تحسنًا على مستوى عمر البطارية. ولا تتوفر هذه الميزة عند التحول إلى وضع الأداء أو Performance Mode، حيث يتم تحسين ميّزات العتاد والنظام من أجل توفير أفضل تجربة استخدام للألعاب، الوسائط، وأعلى دقة وسطوع للشاشة، وطبعًا سيكون عمر البطارية أقصر.

galaxy-s7-edge-nougat-video-enhancer

من جهة أخرى، لم تشهد ميّزات الصوت والفيديو تحسنًا كبيرًا، حيث يتعذر إيجاد فرق كبير في التحديث الجديد، سواء على مستوى سطوع أو حيوية الألوان عند تفعيل هذا الخيار، لذا فإن تجربة الصوت مازالت تقريبًا كما هي، مع تغيير طفيف عند استخدام السماعات. لكن على مستوى تجربة التصوير، فقد عرف التحديث بعض التحسينات الإيجابية، حيث أن واجهة التصوير أصبحت أكثر تنظيمًا وأسهل للاستخدام، أما أوضاع التصوير فقد أصبح الوصول إليها أسهل من خلال السحب من اليسار إلى اليمين، مع نقل خيار تصوير صور RAW إلى قائمة الكاميرا الرئيسة لحجم الصور.

galaxy-s7-edge-nougat-camera-interface

بشكل عام، يمكن القول أن هاتف جالكسي إس 7 إدج قد أصبح أسرع ضمن هذه النسخة التجريبية، كما عرف عمر البطارية تحسنًا واضحًا، إضافة إلى جعل واجهة المستخدم أكثر تنظيمًا وتكاملًا مع ميّزات النظام، مع ذلك، قد يأخذ تعّود محبي واجهة TouchWiz على التغييرات الجديدة بعض الوقت. وكما ذكرنا فإن هذه النسخة من نظام أندرويد نوجا هي نسخة تجريبية ولم يصدر التحديث الرسمي بعد، لذا سيكون على معظم المستخدمين الآخرين الانتظار لحين توفر التحديث النهائي والرسمي للجميع.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً