نظرة واسعة حول تابلت أسوس ZenPad 3S 10

نظرة واسعة حول تابلت أسوس ZenPad 3S 10

صنع هذا الحاسب اللوحي لمستخدمي نظام أندرويد الذين يبحثون عن حل وسيط يجمع بين التصميم والأداء، إذ يبدو تابلت أسوس ZenPad 3S 10 بهيكله المعدني المصنوع من الألمنيوم بمظهر أنيق وبسيط، فيما تبلغ تكلفته 299 دولار ومع ذلك فإنه يعمل على نسخة مارشميلو من أندرويد، ويقدم أداء سريع وصورة ناصعة بشاشته الرائعة مما يجعل منه خياراً قوياً.

التصميم:

يأتي تابلت أسوس ZenPad 3S 10 بلونين هما التيتانيوم الرمادي بحواف سوداء والفضي بحواف بيضاء. كما أنَّ الغطاء الخلفي المعدني لهذا الحاسب اللوحي مع حوافه المعدنية تبرق عند التعرض لضوء مباشر. ومن الصور نستطيع أن نلاحظ الشبه بين غطاء هذا الحاسب وغطاء أجهزة آيباد المصنعة من قبل شركة آبل.

ويدعم زر القائمة قارئ البصمة ويسمح بتسجيل عدد من البصمات تصل حتى 5 بصمات مختلفة كما أن القفل الرقمي سريع جداً إلى درجة تستطيع فتح هذا القفل دون ملاحظة ما يكتب من تنبيهات على الشاشة أثناء فتحه. يزن هذا الحاسب اللوحي حوالي 430 غرام وتبلغ سماكته 5.08 ملم.

تصميم تابلت أسوس ZenPad 3S 10


المعالجة والأداء:

جهِّز تابلت أسوس ZenPad 3S 10  بشريحة MediaTek MT8176 التي تحمل معالجين الأول ثنائي النواة يعمل بتردد 2.1 جيجا هرتز والثاني رباعي النواة يعمل بتردد 1.7 جيجا هرتز بالإضافة إلى 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM و 64  جيجا بايت من سعة التخزين الداخلية، وليقدم هذا الحاسب اللوحي أداءً قوياً وسريعاً بشكل مذهل.

مواصفات تابلت أسوس ZenPad 3S 10


الشاشة والكاميرا:

يبلغ قياس شاشة تابلت أسوس ZenPad 3S 10  قرابة 9.7 انش ودقة 2048*1536 بيكسل وتقدم صورة ساطعة وغنية بالألوان. ويأتي بكاميرا أمامية 5 ميغا بيكسل وكاميرا خلفية 8 ميغا بيكسل، ويمكن القول أن أداؤهما جيد ولكن الصور التي تلتقطها بوساطة هذا التابلت لن تكون مميزة.

شاشة وكاميرا تابلت أسوس ZenPad 3S 10


المنافذ والصوت:

قد تتساءل أين منفذ SDcard؟ ستجده في الزاوية العلوية اليسرى بينما منفذ سماعات الرأس في الأعلى وعلى الجانب الأيمن ستجد مفتاحي الصوت وقفل الجهاز. ولقد وضعت الشركة منفذ USB من نوع C في الجهة السفلى حيث توجد مكبرات الصوت.

يقدم هذا الحاسب اللوحي صوتاً مذهلاً وذلك بفضل مكبرات الصوت القوية ودعمه للصوت عالي الدقة. إذ أنَّ صوته كافٍ ليملأ قاعة اجتماعات كبيرة.

منافذ تابلت أسوس ZenPad 3S 10


البطارية:

يقدم تابلت أسوس ZenPad 3S 10 زمن حياة بطارية جيد ولكن بالمقارنة مع منافسيه فقد قدموا زمن أفضل. حيثُ صمد هذا الحاسب اللوحي لمدة 8 ساعات و 9 دقائق أثناء اختباره الذي تضمن تصفح مستمر للانترنت عبر الواي فاي.

تابلت أسوس ZenPad 3S 10


التوافر والسعر:

يتوافر تابلت أسوس ZenPad 3S 10  اللوحي بسعر 299 دولار.

سعر تابلت أسوس ZenPad 3S 10


وأخيراً الميزات والسلبيات:

ميزاته:

أداء سريع، شاشة ساطعة وغنية بالألوان، تصميم بسيط وجميل، صوت قوي.

مساوئه “السلبيات”:

الكاميرات تأتي بأداء غير مبهر، وزمن حياة بطارية ضعيف مقارنةً مع الشركات الأخرى.



الخلاصة:

يملك تابلت أسوس ZenPad 3S 10  شاشة مذهلة وأداء قوي وصوت جميل مما يجعله الخيار الأنسب لمشاهدة مقاطع الفيديو والتمتع بالاستماع للصوت عالي الدقة كما أن مظهره جميل وأنيق. ولكن الأمر الذي كان من الممكن أن تحسنه الشركة هو البطارية والكاميرا حيث أن المنافسين من غير شركات تقدم خيارات أفضل في هذا المجال.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية