هل تريد زيادة 20% لعمر بطارية هاتفك! احذف هذا التطبيق للأندرويد

هل تريد زيادة 20% لعمر بطارية هاتفك! احذف هذا التطبيق للأندرويدهل تريد زيادة 20% لعمر بطارية هاتفك! احذف هذا التطبيق للأندرويد

الكثير منكم سيتساءل عن هذا التطبيق الموجود والذي يستنزف بطاريات الأجهزة الذكية، إنّه تطبيق فيسبوك، ولكن لا تستغربوا هذا كثيراً!! فهنالك تقارير انتشرت منذ أكثر من ثلاث سنين ونصف تؤكد أنَّ تطبيق فيسبوك هو المسؤول عن استنزاف البطارية على جميع أجهزة ios، ومنذ أكثر من عام اعترف فيسبوك بذلك ووعد بتحديثات جديدة من شأنها تخفيض استهلاك البطارية.

ولكن مؤخراً يبدو أيضاً أنَّ مستخدمي أندرويد بدأوا يعانون من هذه المشكلة والسبب هو تطبيق فيسبوك المثبت على هواتف أندرويد.

مؤسسة Tech World Zone اختربت مؤخراً تأثير تطبيق فيسبوك في استهلاك البطارية على بعض هواتف أندرويد وخلصت إلى النتيجة التالية: بعد اختبار أكثر من اسبوع لتطبيق فيسبوك على جهاز نيكسوس 6p تبيّن أنَّ حذف التطبيق سيوفر 20% من البطارية كل يوم، إضافة إلى ظهور تحسن واضح في سرعة وأداء نظام أندرويد.

ورغم أنَّ برامج احصائيات البطارية على هواتف أندرويد لا تظهر أي شيء غير مرغوب به حول استهلاك الطاقة لتطبيق فيسبوك، ولكن الجميع يعلم أنَّ فيسبوك يستمر بالعمل في الخلفية حتى لو تمَّ الخروج منه وذلك لإعادة فتحه بسرعة وللحصول على كامل الإشعارات الواردة.

فيسبوك بدورها تجاهلت أي مشكلة حول استنزاف تطبيقها للبطارية، وذكرت أنّها تتحقق من المشاكل التي يسببها التطبيق في الأداء والسرعة على هواتف أندرويد وأنّها ستصدر تحديث قريب لإصلاح أيّة مشاكل.

وأخيراً ننوه أنّه إذا أردت الوصول إلى فيسبوك مع الحفاظ على عمر البطارية الجيد يمكن حذف التطبيق وفتح موقع فيسبوك موبايل عبر متصفح جهازك.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً