نظرة على حاسب مايكروسوفت سيرفس ستديو Surface Studio الرائع للفنانين

نظرة على حاسب مايكروسوفت سيرفس ستديو Surface Studio الرائع للفنانيننظرة على حاسب مايكروسوفت سيرفس ستديو Surface Studio الرائع للفنانين

دائماً ما تمتلك شركة مايكروسوفت عديد التقنيات الرائعة لعرضها في مؤتمراتها تباعاً، ولكن مؤتمر ويندوز في مانهاتن نيويورك الشهر الفائت جاء لنا بالقطعة الأكثر لفتاً للأنظار وهي حاسب مايكروسوفت سيرفس ستديو Surface Studio.

بعد النظرة الأولى لهذا الحاسب تجد أنه مميز بفضل شاشته الأقل سماكة كحاسب مكتبي في الأسواق حتى الآن. كما أنَّ تصميمه مستوحى من Apple iMac وهذا أمر واضح لا يمكن إنكاره لكنه رائع، فيما يبلغ حجم الشاشة 28 إنش ومصنعة بالكامل من الألمنيوم وقاعدته تمتلك مختلف المنافذ: الصوت، بطاقة SD، Mini DP، منفذ إيثرنت ومنفذ USB 3.0.

التصميم:

تصميم مميز وحجم كبير، كما أنّه مصنع من مواد ممتازة جعلت من سعره مرتفع وقد تجاوز ثمنه 3000 دولار، وبالرغم من ذلك فهو يقدم ميزات تتناسب مع حاجات الفنانين والمبتكرين والمصممين والمهندسين. ولذلك فهو يستحق هذا المبلغ من المال بالنسبة لهم على أقل تقدير.

مراجعة حاسب مايكروسوفت سيرفس ستديو Surface Studio


المواصفات:

يدعم حاسب مايكروسوفت سيرفس ستديو Surface Studio معالج Core i7-6820HQ بتردد 2.7 جيجا هرتز، وبطاقة رسوميات نيفيديا الأحدث GTX 980M 4GB، و 32 جيجا بايت ذاكرة وصول عشوائية RAM وسعة تخزين داخلية بحجم 2 تيرا بايت.

لم نستطع تجريب الجهاز حتى الآن، ولكنهُ موجه نحو فئة محددة من المستخدمين لإرضائهم (وهم الفنانين والمصممين والمهندسين وعشاق الرسم والتلوين) وبالمجمل الجهاز رائع في التصميم والتقنيات المستخدمة بالرغم من ثمنه الباهظ.

مواصفات مراجعة حاسب مايكروسوفت سيرفس ستديو Surface Studio


الشاشة:

تمتلك شاشة لمس حاسب مايكروسوفت سيرفس ستديو Surface Studio حجم 28 انش ودقّة PixelSense بحيث تحتوي على بكسيلات أكثر من تلفاز 4k بنسبة 63%. كما أنها تُعطي صورة واضحة وعالية الدقة وذات ألوان رائعة، وذلك باستخدام نسبة العرض 3:2.

أحد سيئات هذا الجهاز هو عدم دعمه لنسبة العرض 16:9 مما يجعل العمل على مونتاج الفيديو أمراً صعباً، ولكن تبدو واضحة منافع هذا الجهاز الكثيرة في الرسم والتلوين. يمكنك تحريك الشاشة بسهولة للخلف والأمام لتكون أنت وهي في الوضع المناسب للرسم.

يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو لتتعرفوا أكثر على إمكانيات هذا الجهاز الجديد من مايكروسوفت فهو يلخص مراجعتنا كاملاً:


الميزات والسيئات:

الميزات:

  • تصميم من الألمنيوم جذاب ومدعم بشاشة LCD هي الأقل سماكة حتى الآن.
  • شاشة لمس بدقة مرتفعة جداً، وممتازة لاستخدامها في الرسم.
  • سرعة معالجة عالية.

السيئات:

  • مرتفع التكلفة.
  • موجه بشكل خاص للفنانين المحترفين.
  • غياب النسبة 16:9 قد يكون مزعج في مونتاج الفيديو.

الخلاصة:

حاسب مايكروسوفت سيرفس ستديو Surface Studio يأتي بأكثر من نموذج (بالنسبة للمعالج وبطاقة الرسوميات وذاكرة الوصول العشوائية RAM والتخزين الداخلي)، كما وتختلف الأسعار تبعاً للمواصفات المطلوبة علماً أنّها تبدأ من 3000$، ولكن للتذكير نكرر أنّه موجه للفنانين المحترفين، وهو جذاب جداً بشاشته القليلة السماكة والكبيرة الحجم والداعمة للمس.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً