شركة acer تُصدر حاسب Chromebook 15 بسيط بسعر مغري جداً

شركة acer تُصدر حاسب Chromebook 15 بسيط بسعر مغري جداًشركة acer تُصدر حاسب Chromebook 15 بسيط بسعر مغري جداً

نأتي اليوم بخبر جديد وحل رائع إلى كل من يبحث عن حاسب كروم بوك بميزانية محدودة جداً، ونقدم لكم تفاصيل الحاسب الجديد من شركة Acer. حيث أعلنت الشركة في 17 أكتوبر عن حاسبها الجديد Chromebook 15 بقياس 15.6 إنش والذي يعمل حتى 12 ساعة على البطارية وبسعر 199 دولار فقط. بالتأكيد مع هذا السعر فأنت تحصل على مواصفات بالحد الأدنى له ولكن توجد تطويرات أفضل له بسعر أعلى، وإليكم تفاصيل مواصفات هذا الحاسب بحدها الأدنى:

يعمل هذا الحاسب بمعالج انتيل Celeron N3060 مع ذاكرة وصول عشوائية RAM تساوي 2 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية بحجم 16 جيجا بايت (يقبل بطاقة ذاكرة حتى سعة 128 جيجا بايت). وتأتي شاشته بأبعاد 1366*768 بيكسل ويملك منفذي USB 3.0 ومنفذ HDMI، فيما يزن هذا الحاسب الجديد حوالي 2 كغ تقريباً.

هذه المواصفات للحاسب تجعلك تنظر إلى زمن حياة البطارية على أنّه الصفة الأكثر أهمية بالإضافة إلى حجم الشاشة الكبير والمناسب، علماً أنّه من غير المرجح أن نرى تطبيقات أندرويد من متجر Google play تعمل على حاسب Chromebook 15.

لذلك نجد ومن وجهة نظرنا أنَّ هذا الحاسب في حال صحت الادعاءات حول زمن حياة البطارية هو خيار مناسب بهذا السعر المحدود والحجم الجيد، ولا سيما بعد تصاعد إنتاج حواسيب Chromebook بأسعار مضاعفة لسعر حاسب Acer هذا. مثل حاسب سامسونج Chromebook Pro، راجع مقالتنا “سامسونج تُطلق حاسبها Chromebook Pro لتطبيقات أندرويد قريباً” بالضغط هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً