موقع رائع لتحويل ودمج وفصل وحماية وتشفير ملفات pdf

موقع رائع تحويل ودمج وفصل وحماية وتشفير ملفات pdfموقع رائع تحويل ودمج وفصل وحماية وتشفير ملفات pdf

التعامل مع ملفات pdf أمر ضروري وحاجة أساسية في حياتنا اليومية، وكثيراً ما نحتاج إلى بعض خدمات أدوات التحويل بين ملفات pdf كالدمج بينها أو الفصل وربما تأمين وحماية هذه الملفات عبر تشفيرها ووضع كلمات سر لها.

وهنا تكمن فائدة موقعنا لليوم موقع smallpdf (هذا رابطه: https://smallpdf.com/) والمقدم بأكثر من 17 لغة منها اللغة العربية والانكليزية بهدف تقديم الفائدة لجميع مستخدميه بشكل مجاني على اختلاف جنسيتهم. وقد نجح بذلك ووصل عدد مستخدميه إلى الملايين ولُيصبح ضمن قائمة 1700 موقع الأكثر زيارة في العالم.

موقع smallpdf

يُقِّدم موقع smallpdf العديد من الخدمات والأدوات المميزة التي تسهِّل التعامل مع ملفات PDF، ورغم أننا ذكرنا في مقالات سابقة مواقع تقوم بتحويل ملفات PDF مثل مقالنا هذا “موقع pdfonline لتحويل ملفات pdf إلى وورد ويدعم اللغة العربية” يمكنكم الاطلاع عليه بالضغط هنا. ولكن ما يميز هذا الموقع هو تخصصه بهذا النوع من الملفات وتقديم بعض الخدمات الإضافية مجاناً مثل دمج ملفي PDF أو فصل ملف PDF إلى ملفين PDF والأهم من ذلك هو حماية وتشفير ملف PDF بكلمة سر أو كسر تشفير ملف PDF محمي.

سنشرح في الخطوات التالية طريقة تشفير وكسر تشفير ملفات PDF باستخدام موقع smallpdf وباعتبار الموقع سهل الاستخدام فإن باقي الأدوات تُستخدم بآلية مشابهة.

تشفير ملف PDF خاص بك:

1- بعد الدخول لرابط الموقع اضغط على خيار Protect PDF لتظهر لك الصفحة التالية:

تشفير ملف PDF موقع smallpdf ‫‬

نلاحظ من الصورة السابقة إمكانية تقديم ملف PDF من عدّة مصادر مثل DROPBOX أو GOOGLE DRIVE ويوجد أيضا خيار رفع ملف PDF من حاسبك الخاص وهذا ما سنقوم به.

2- بعد اختيار الملف المراد تشفيره تظهر لنا النافذة التالية:

تشفير PDF

3- بعد إدخال كلمة السر نستطيع الضغط على مفتاح بدء التشفير وبعد الانتظار لفترة تعتمد على حجم الملف المراد تشفيره تظهر لنا الصفحة التالية:

 كلمة سر pdf

وهكذا نكون قد قمنا بحماية وتشفير الملف ولا يمكن فتحه دون معرفة كلمة السر التي تم وضعها.

كسر تشفير ملف PDF المحمي بكلمة سر “مرور”:

1- نضغط على خيار Unlock PDF لكسر تشفير الملف المحمي فتظهر لنا الصفحة التالية:

كسر تشفير ملف PDF

نختار الملف المشفر إما من الحاسب أو من خلال DROPBOX أو GOOGLE DRIVE.

 كسر تشفير PDF موقع smallpdf

2- بعد أن نضغط على UNLOCK PDF تظهر لنا الصفحة التالية:

smallpdf

3- نلاحظ أنَّ الموقع لم يستطع كسر تشفير الملف والسبب موضح في الملاحظات أسفل (لأنّ الملف مشفر عبر ذات الموقع)، ولكن في حال تم اختيار ملف آخر سيتم كسر تشفيره وسيُتاح للتحميل بدل هذه الخطوة.



ملاحظة (1): في حال تم تجريب كسر تشفير أحد الملفات المشفرة من قبل ذات الموقع، فإنه لن يستطيع ذلك لأن الملفات المشفرة عبر موقع smallpdf تم تشفيرها بشكل قوي ويحتاج كسر تشفيرها لمدة زمنية هائلة مقارنةً مع أعمارنا كبشر.

ملاحظة (2): يستطيع الموقع كسر تشفير بعض الملفات ولكن ليس جميعها وهذا يعتمد على نوع التشفير المستخدم.

ملاحظة (3): الخدمات والأدوات الأخرى التي يقدمها الموقع موضحه عبره وتم ذكرها في الصورة الأولى للمقالة، وعملية استخدامها سهلة ومماثلة تقريباً للأداتين المختارتين للشرح في هذا المقال مع اختلاف الوظائف بالتأكيد.

ملاحظة (4): نلاحظ أننا اعتمدنا على اللغة الانكليزية لدى دخولنا الموقع رغم أنّه متاح باللغة العربية وذلك لأننا دائماً نفضل اللغة الأصل لأي موقع تفادياً لأي لغط قد يحدث في شرح الخدمات والأدوات المتاحة أثناء الترجمة.

ملاحظة (5): يسمح لك الموقع باستخدام خدمتين (أداتين) مجاناً كل ساعة وفي حال أردت أكثر من ذلك عليك باشتراك الشهري المدفوع.

وأخيراً نتمى أن يُعجبكم موقع smallpdf وأن يُحقق الفائدة لجميع متابعينا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً