موقع pdfonline لتحويل ملفات pdf إلى وورد ويدعم اللغة العربية

موقع pdfonline لتحويل ملفات pdf إلى وورد ويدعم اللغة العربيةموقع pdfonline لتحويل ملفات pdf إلى وورد ويدعم اللغة العربية

في كثيرٍ من الأوقات نقوم بإنشاء ملفات على برنامج الوورد لنقوم لاحقاً بتحويلها إلى ملفات PDF عند طباعتها كي لا يتغير التنسيق العام أو ترتيب الصفحات أو أي شيء يخصُّ تنسيق الخط نتيجة عدم التوافق أحياناً بين بعض النسخ من برامج الوورد. وفي بعض الأحيان يكون المطلوب منَّا هو إرسال نسخة غير قابلة للتعديل من النص لذلك نرسله على شكل ملف PDF.

ولكن للأسف نتعرض لاحقاً في كثيرٍ من الأوقات أيضاً لمواقف نحتاج فيها النسخة الأصلية القابلة للتعديل أي ملف الوورد لنستطيع تعديل وتحرير الملف ومحتواه. ولكن لا نجده فربما حُذف أو ربما لم يُحفظ إلَّا على شكل ملف PDF. فجميعنا معرض لهذه الأخطاء والسهوات البسيطة التي قد تعرضنا بدورها لمشاكل كثيرة أثناء العمل.

وهنا تكمن فائدة بعض مواقع وبرامج تحويل ملفات pdf إلى الوورد، ولكن معظمها للأسف لا يدعم اللغة العربية ولا ينجح مع كافة ملفات اللغة العربية، باستثناء بعض المواقع الاحترافية ومنها موقع pdfonline (هذا رابطه http://www.pdfonline.com/ ) والذي يقدم العديد من خدمات التحويل وأحدها هو التحويل من صيغة PDF إلى وورد.

موقع pdfonline يعمل بشكل سلس وسريع وكل ما عليك فعله هو رفع الملف إليه ليقوم بتحويله لك ويمكنك الضغط على خيار تحميل ملف الوورد ليصبح ملفك الوورد بين يديك.

أنا شخصياً قمت بتجريبه على أكثر من ملف pdf ولاحظتُ أنَّ أغلب الملفات المكتوبة على وورد وحفظت على شكل ملف PDF يمكن استعادتها إلى ملف وورد بشكل جيد نسبياً ومقارب لما كانت عليه بنسبة 80% وربما أكثر. ولكن وبذات الوقت فإن الملفات المسحوبة على scanner قد لا تعطيك النتائج المرجوة ولكن نتمنى منك التجربة وإخبارنا بالنتائج.

تنويه 1: لا يوجد موقع أو برنامج حتى الآن يدعم تحويل كافّة ملفات PDF المكتوبة باللغة العربية بشكل كامل، وذلك بحسب نمط تنسيق الملف الخطوط..الخ. لكن بنفس الوقت هُناك ملفات كثيرة قد حوّلها الموقع بشكل سليم لذلك لا مانع من التجريب ونعتذر ممّن لن يستطيع تحويل ملفه بشكل سليم، ونحن كموقع مُجرّد ناقلين فقط ولا علاقة لنا بالموقع المذكور لذا اقتضى التنويه.

تنويه 2: قد يظهر ملف الوورد عند معاينته على موقع pdfonline بطريقة غير نظامية وبأحرف وكلمات مقلوبة ولكن عند تحميله سيكون بشكله النظامي، وفي بعض الأحيان سيحتاج ملف الوورد الناتج لبعض التعديلات البسيطة وإصلاح بعض الأحرف والكلمات ولكنه وبذات الوقت سيوفر الكثير من الجهد والوقت الناتج عن الكتابة اليديوية لملف pdf على برنامج الوورد.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً