من يصدق!! مايكروسوفت تُعيد تطبيقها “الرسام” إلى الحياة بدعم 3D وميزات أخرى

من يصدق!! مايكروسوفت تُعيد تطبيقها "الرسام" إلى الحياة بدعم 3D وميزات أخرىمن يصدق!! مايكروسوفت تُعيد تطبيقها "الرسام" إلى الحياة بدعم 3D وميزات أخرى

بعد أكثر من ثلاثين عاماً على اصدار النسخة الأولى لتطبيق الرسام من مايكروسوفت وتحديداً في عام 1985، وبعد أن أصبح منسياً من قبل الجميع يبدو أنّه سيعود إلى الحياة بميزات جديدة رائعة ومفيدة.

انتشرت مؤخراً العديد من التقارير والأخبار التقنية التي تُفيد أنَّ شركة مايكروسوفت تعمل حالياً على نسخة مطورة جداً لتطبيقها الرسام وستكون مخصصة لنظام ويندوز 10 حصراً، إذ سيُقدم التطبيق مجموعة واسعة جداً من أدوات الرسم والفرشاة وكذلك سيدعم القدرة على الرسم ثلاثي الأبعاد 3D.

هذه الأخبار انتشرت بكثرة بعد انتشار مقطعي فيديو قصيرين من داخل التطبيق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في عطلة نهاية الأسبوع الفائت، حيث يبين المقطعين ميزة الرسم والتعامل مع الرسومات ثلاثية الأبعاد، ويمكن للجميع مشاهدتهما من هنا.

وعلى ما يبدو أنَّ النسخة الجديدة قد وضعت في حسبانها أقلام حواسيب Microsoft Surface والحواسيب اللوحية الأخرى عبر إتاحة استخدام الأقلام وتقديم مجموعة واسعة من الأدوات التي تعمل بسلاسة مع اللمس.

يُذكر أنّه ومع بداية هذا العام تكهّنت بعض المواقع المقربة من مايكروسوفت مثل WalkingCat على عودة محتملة لبرنامج الرسام تحت مسمى “الرسام الجديد” ولكنه ولحسن الحظ كان سريع الظهور، ورغم أنَّ مايكروسوفت لم تحدد بعد موعد الإفراج عنه إلا أنّه مرجح أن يكون ذلك في حدث مايكروسوفت الخاص في نيويورك 26 أكتوبر (تشرين الأول)، إضافة لكشفها عن جهاز جديد من عائلة Surface.

والآن نترككم مع أحد مقاطع الفيديو التي انتشرت مؤخراً لبرنامج الرسام الجديد:

 

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً