أفضل 5 بدائل لتطبيق Gmail

gmail-best-alternatives

تعتبر خدمة البريد الإلكتروني Gmail القلب النابض لنظام أندرويد، حيث تعتمد العديد من الخدمات الأساسية ضمن النظام على عنوان البريد الإلكتروني الخاص على Gmail، فالتقويم، وجوجل ناو، ومتجر جوجل بلاي، كلها خدمات تعتمد على Gmail. مع ذلك، فإن تطبيق Gmail الافتراضي المتوفر على أندرويد والذي يقدم تجربة مبسطة، يمكن استبداله بتطبيق بريد إلكتروني آخر، حيث تتوفر عدة تطبيقات بريد إلكتروني مميزة تقدم ميّزات أكثر مثل إمكانية ولوج عناوين بريد إلكتروني من خدمات أخرى مثل Outlook وYahoo…إضافة لعدة ميّزات وخيارات متنوعة، إليكم قائمة بأفضل التطبيقات البديلة لتطبيق Gmail.


 

Inbox by Gmail

inbox-app

تطبيق Inbox هو تطبيق تمتلكه جوجل أيضًا، حيث يختلف عن تطبيق Gmail في كونه يمزج صندوق الوارد مع نظام أكثر شمولية يسهل من عملية التفاعل بشكل أفضل مع رسائل البريد الإلكتروني، حيث يعمل التطبيق على جمع الرسائل التي تنضوي تحت لواء نفس التصنيف لوحدها، حيث يستفيد المستخدم بشكل ممتاز من هذه الخدمة في تصنيفات مثل السفر، المشتريات، والتحديثات، والتي يمكن حذفها كافة في آن واحد. كما يساعد التطبيق المستخدم على إدارة أعداد كبيرة من الرسائل من خلال تأجيلها لوقت لاحق أو إحالتها إلى الأرشيف. ويوفر التطبيق أيضًا ثلاثة ردود لرسائل بريد إلكتروني عدة، ما يتيح الرد بسرعة وسهولة على العديد من الرسائل بعبارات مثل “شكرًا على المعلومة” أو شيء من القبيل لعدم تضييع الوقت.

Microsoft Outlook

outlook-app

صحيح أن اسم Outlook لا يحمل ذكريات طيبة للمستخدمين المخضرمين الذي سبق لهم استخدام إصدارات ويندوز القديمة، إلا أن مايكروسوفت قد بذلت جهدًا ملحوظًا في جعله أكثر ذكاءً وفعالية، وقد ساهم استحواذ الشركة على تطبيق Accompli على دخولها بشكل أكبر ضمن سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة من خلال إضافة تعديلات على التطبيق الأخير وإطلاقه باسم Outlook الجديد. ويوفر تطبيق Outlook إمكانية ولوج خدمات بريد إلكتروني أخرى إلى جانب Exchange وOutlook.com مثل gmail ،iCloud، وYahoo، مع إمكانية السحب لأرشفة الرسائل، جدولتها، أو حذفها. ويتوفر التطبيق على تصميم ماتريال ديزاين، مع استمرار مايكروسوفت في تقديم تحديثات وميّزات جديدة.

CloudMagic أو Newton Mail

cloudmagic-newton-mail-app

كان تطبيق CloudMagic أحد تطبيقات البريد الإلكتروني المحبوبة التي أشاد بها عدد هائل من المستخدمين، لكن سياسته الجديدة أثرت بشكل كبير على انتشاره، حيث أصبح يتوفر لمدة 14 يومًا بشكل مجاني لفترة تجريبية، على أن يدفع المستخدم بعد انتهائها 49.99 دولار سنويًّا! وهو سعر لم يستطع العديد المستخدمين تبريره أو تقبله. ما يوفره التطبيق إلى جانب ميّزات التعامل مع خدمات بريد إلكتروني متعددة وحركات الأرشفة والحذف، هو تكامله مع خدمات سحابية معروفة مثل Evernote ،OneNote ،Pocket، وعدة خدمات أخرى، وتتوفر هذه التكاملات في شكل بطاقات يمكن اختيارها داخل رسالة ما من أجل إرسال المحتوى إلى الخدمة المختارة.

تطبيق Nine

nine-mail-app

تطبيق Nine قريب نوعًا ما من تطبيق Outlook من حيث التصميم وتجربة الاستخدام، لكنه يوفر خيارات تخصيص إضافية، كما يتكامل بذكاء مع ميزة إقفال المحتوى عبر قارئ البصمة، لتوفير حماية أكبر للبريد الإلكتروني. وبني تطبيق Nine على وجه الخصوص لخدمة Exchange، ما يعني عدم توفر إمكانية لاستخدام Gmail عليه، لكنه يتميز بتوفيره لخيارات تخصيص على مستوى التصميم، مع توفيره لثيم داكن وخيارات ألوان متعددة للخلفية، ويوفر بدوره خيارات التفاعل مع الرسائل من أرشفة، وتأجيل، وحذف، بالإضافة إلى عمله بشكل جيد مع التقويم، مزامنة المهام، وعدة ميّزات أخرى.

BlueMail

bluemail-app

أحد ميّزات تطبيق BlueMail هي تعامله مع كافة خدمات البريد الإلكتروني تقريبًا: Exchange ،Gmail ،Outlook.com ،iCloud…مع توفره على تجربة استخدام شبيهة بتطبيق Inbox على مستوى خيارات التعامل مع الرسائل، كما يوفر التطبيق خيارات تخصيص عديدة. ويوفر التطبيق طريقة مفصلة لإدارة البريد الإلكتروني مثل إمكانية تحديد مرات مزامنة المجلدات، إعداد الردود السريعة، والتحكم بشكل كامل بما يظهر في قائمة.


 

تشير جودة هذه التطبيقات إلى أن تجربة تصفح البريد الإلكتروني على أندرويد لا تقتصر على Gmail بل إن هنالك مطورين وشركات اهتمت بهذا المجال وقدمت خيارات أخرى قد تكون أنسب لاحتياجات المستخدمين. لذا لا ضرر من الانفتاح على خيارات جديدة والبحث عن التطبيق الأنسب لاحتياجاتك حسب تعاملك اليومي مع بريدك الإلكتروني.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً