ما هو Google Assistant وما الفرق بينه وبين Google Now؟

بإعلانها عن Google Assistant خلال حدثها المنعقد قبل يومين، قامت جوجل بنقل قطاع المساعدات الصوتية إلى مستوى جديد قد تتفوق فيه على باقي المنافسين كـ Siri من آبل، Cortana من مايكروسوفت أو Alexa من Amazon.

google-assistant-4

Google Assistant ظهر لأول مرة في شهر مايو الماضي ضمن فعاليات Google I/O وهو مساعد صوتي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويتميز بواجهة مستخدم أسهل وذات طابع محادثتي متطور.

ما الفرق بين Google Assistant و Google Now؟

google-assistant-1

Google Now أشبه بتطبيق مستقل يعمل على عدد من الأجهزة ذات نظم تشغيل مختلفة كـ iOS مثلاً، أما Google Assistant فهو مدمج داخل أجهزة جوجل وبرامجها (كما هو الحال بالنسبة لـ Siri) وخاص بها. Google Assistant يدعم حالياً تطبيق Google Allo في نسخة تجريبية ومحدودة، هاتفي Pixel، وجهاز Google Home.

Google Assistant سيمكنك من الاطلاع على برامجك اليومية، البحث عن أماكن قريبة منك (مطاعم، محلات، محطات وقود…)، البحث في الخريطة، تشغيل فلم على Chromecast… من خلال أوامرك الصوتية فقط.

google-assistant-2 google-assistant-1

Google Assistant أكثر ذكاءاً من Google Now أيضاً، فحسب جوجل، البرنامج يزداد ذكاءاً كلما استخدمته أكثر فهو يتعرف عليك من خلال أوامرك الصوتية فيقوم بحفظ معلومات عنك كطبقك المفضل، مطعمك المفضل، ممثلك المفضل… وتأمل جوجل أن يصبح هذا المساعد مستقبلاً قادراً على اقتراح أنشطة من خلال ما يعرفه عنك.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً