أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [54]

storysave-app-androidتطبيق StorySave

قدمت إنستغرام ميزة جديدة مؤخرًا تقوم مقام ميزة سناب شات، حيث يمكن لأي مستخدم نشر صور أو فيديو قصير ليظهر لمتابعيه بشكل عام ضمن صفحتهم الرئيسة، على أن يختفي في غضون 24 ساعة، وتتمثل فكرة الميزة في مشاركة حدث معين لا يستحق البقاء ضمن معرض صور المستخدم دائمًا، لكن في حال أراد المستخدم الاحتفاظ بمثل هذه المشاركات فيمكنه ذلك عبر تطبيق StorySave.

samsung-focus-app-androidتطبيق Samsung Focus

تطبيق Focus هو تطبيق جديد مقدم من شركة سامسونج، وهو تطبيق يعد بمثابة حقيبة مهام للمستخدمين الذين يعملون كموظفين أو المستخدمين الذين يحبون تنظيم وقتهم ومهامهم المتعددة، إذ يتيح التطبيق تجميع عدة وظائف في مكان واحد وهي البريد الإلكتروني، التقويم، المهام، الأحداث، جهات الاتصال، والملاحظات، مع تكاملها مع البريد الإلكتروني بطريقة تسهل التعرف على الأحداث وجهات الاتصال تلقائيًّا وإضافتها ضمن التقويم.

inkwire-screen-share-assist-app-androidتطبيق Inkwire Screen Share + Assist

يتيح تطبيق Inkwire إمكانية مساعدة المستخدم لأصدقائه في شرح بعض المعطيات مباشرة ضمن أجهزتهم، حيث تتمثل فكرة التطبيق في سماح المستخدم الذي يطلب المساعدة لصديقه بالرسم المباشر على شاشته وذلك عبر توفير الأول لإمكانية ولوجه لجهازه عبر التطبيق، وهي نفس الفكرة التي تتم عند تصوير المستخدم لشاشته والرسم عليها لتوضيح شيء ما، فقط في هذه الحال يكون للمستخدم القدرة على ولوج جهاز صديقه عن بعد وتبيان ما يريد، مع دعم التطبيق للمكالمات الصوتية.

divide-journal-app-androidتطبيق Divide Journal

تطبيق Divide Journal هو تطبيق تدوين ملاحظات ذو واجهة جميلة يتيح للمستخدمين تدوين ملاحظات متنوعة مع تكفل التطبيق بترتيب وتنظيم الملاحظات، الأحداث، وعناصر أخرى بطريقة مميزة، حيث تتمثل وظيفة المستخدم في تدوين الملاحظات بسهولة وتصفحها لاحقًا بسهولة أيضًا. ويعِد المطور بإضافة ميزة دعم الهاشتاغ، ما سيتيح تنظيم العناصر بشكل أفضل بكثير وتجميعها حسب محتواها.

iss-live-app-androidتطبيق ISS Live

سيكون تطبيق ISS Live تطبيقًا مفيدًا لمحبي كل ما يتعلق بالفضاء الخارجي، حيث يشبه التطبيق تطبيق ISSLive الذي تقدمه وكالة ناسا الفضائية، مع كون تطبيق ISS Live أخف وذو ميّزات أقل، حيث يعمل على إتاحة الفرصة أمام المستخدمين المهتمين بهذا المجال بمشاهدة ما تعرضه كاميرا الوكالة في محطة الفضاء العالمية بشكل آني، دون إضافات أخرى كتلك التي تتوفر ضمن تطبيق الوكالة الرسمي.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً