يوتيوب يتحول إلى شبكة تواصل اجتماعي جديدة بميزات رائعة

يوتيوب يتحول إلى شبكة تواصل اجتماعي جديدة بميزات رائعةيوتيوب يتحول إلى شبكة تواصل اجتماعي جديدة بميزات رائعة

يوتيوب ليس مجرد تلفاز أو منصّة لمشاهدة مقاطع الفيديو، بل أفضل من ذلك بكثير، فهو وسيلة تواصل اجتماعي رائعة تتيح امكانية المحادثة بين المبدعين أصحاب القنوات وجمهورهم المتابع عبر التعليقات. وقد شرحنا سابقاً عن نيّتة بأن يكون أكثر من مجرد منصّة فيديو في مقال سابق بعنوان ” يوتيوب سيتحول إلى شبكة تواصل اجتماعي لمنافسة فيسبوك وتويتر ” يمكنكم الاطلاع عليه بالضغط هنا.

واليوم أُعلن عن ذلك رسمياً ولاحظنا تحوّله تدريجياً إلى شبكة تواصل اجتماعي أكثر تفاعلية وذلك عبر امتلاك بعض القنوات (كفترة تجريبية قبل تعميمه لجميع القنوات) لتبويب “Community” والذي يمكِّن مستخدمي يوتيوب من إرسال الرسائل إلى الجمهور المتابع دون الحاجة إلى الرد عليهم ضمن التعليقات أسفل مقاطع الفيديو. إضافة إلى امكانية كتابة منشور نصي أثناء رفع الفيديو على غرار فيسبوك، مما سيشجع مستخدمي يوتيوب من التفاعل مع بعضهم عبر التعليقات والردود على المنشورات والفيديو بدلاً من التفاعل عبر منصات أخرى كفيسبوك وتويتر.

منصة تواصل اجتماعي يوتيوب

كما ويمكن للمشتركين في القنوات تفعيل خيار تلقي الإشعارات لقناة ما في كل مرة تقوم هذه القناة بإبداع ونشر منشور جديد.

تلقي اشعارات يوتيوب

يبدو أنّه ومع هذه الميزات الجديدة أصبح ليوتيوب مجتمع مستقل ومنصّة تواصل اجتماعي متكاملة ومنافسة بقوّة لفيسبوك وتويتر وربما ستصبح أكثر تكاملاً مع المستقبل القريب وبالتأكيد ستخدمنا كثيراً نحن كمستخدمين فجميعنا سيكون سعيداً أن يرى إشعارات يويتوب ومنشورات نصوص وصور إضافة إلى مقاطع الفيديو.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً