أفضل ألعاب أندرويد توافقًا مع أجهزة كروم بوك

Android Games for Chromebook

يشكل توفير جوجل لمتجر جوجل بلاي على أجهزة كروم بوك خبرًا سارًّا لمستخدمي هذه الجهاز، حيث توفر هذه الخطوة خيارات إنتاجية إضافية، لكنها توفر أيضًا وسائل ترفيه أكثر، حيث يمكن لعب عدة ألعاب أندرويد على نظام Chrome OS بعد انتهاء المستخدم من إنجاز عمله على الجهاز. مع ذلك، لا تتوافق كل الألعاب مع أجهزة كروم بوك، حيث لا تدعم شريحة كبيرة منها ميزة اللمس لعدم توفرها على شاشات لمس، مع توفر أخرى بشاشات لمس، في حين لا تعمل ألعاب أخرى على هذه الأجهزة. لكن هذه قائمة ببعض الألعاب المميزة التي تعمل على كروم بوك.


لعبة Leap Day


Leap Day game Chromebook

تعتبر لعبة Lead Day مناسبة لأجهزة كروم بوك لما توفره من تسهيلات على مستوى أدوات التحكم، صحيح أن معظم الألعاب المشابهة توفر أدوات تحكم بسيطة، لكن لعبة Leap Day تقدم تجربة استخدام أبسط، حيث ما على المستخدم سوى النقر من أجل اللعب، وهو ما يعتبر مثاليًّا لأجهزة كروم بوك، مع عمل اللعبة بشكل ممتاز على مختلف الأجهزة، فما على اللاعب سوى النقر داخل نافذة اللعب من أجل القفز العادي أو القفز المضاعف، ليتسلق العالم من مستوى إلى آخر. وتتميز اللعبة بتصميم مميز مع تغير مضمار اللعب يوميًّا.


لعبة Monument Valley


Monument Valley game Chromebook

تعتبر لعبة Monument Valley إحدى أشهر ألعاب الأحجيات المميزة التي خلقت ضجة كبيرة منذ فترة، حيث تتميز اللعبة بتصميم أخّاذ مع تقديمها لتجربة استخدام مميزة ضمن عالم عجيب مدعم بموسيقى تزيد من إحساس الغموض والحيرة. وسيكون على اللاعب إرشاد الأميرة الضائعة ضمن عالم أوهام بديع، يتحدى ذكاء وفطنة اللاعب إلى أقصى الحدود. وتعمل اللعبة بشكل ممتاز على أجهزة كروم بوك بما أن تحرك الشخصيات يتم عبر النقر، كما أن تغيير معالم العناصر المحيطة باللاعب لا يتطلب سوى النقر والسحب. وتتوفر اللعبة بسعر 0.99 دولار مع مشتريات داخلية بسعر 1.99 دولار.


لعبة Battlevoid: Harbinger


Battlevoid Harbinger game Chromebook

تجري أطوار لعبة Battlevoid: Harbinger في الفضاء الفسيح، حيث سيكون على اللاعب الإشراف على بناء أسطول سفن فضائية قوي من أجل ضمان انتقاله بشكل آمن إلى نظام جديد، وتعدّ اللعبة من بين ألعاب الفضاء الاستراتيجية المميزة، ويتمثل نمط اللعب في إرشاد سفنه الخاصة إلى الأماكن التي يود أن يقصدها، كما يمكنه استخدام أوامر متقدمة لإطلاق النار على أهداف محددة. وتعمل اللعبة بشكل ممتاز على كروم بوك، مع تقديمها لتحدّ كبير للاعب.


لعبة Redcon


Redcon game chromebook

لعبة Redcon هي إحدى الألعاب الاستراتيجية الأخرى التي يمكن لعبها على أجهزة كروم بوك، لكنها تختلف كثيرًا عن لعبة Battlevoid: Harbinger، حيث تجري اللعبة على أرض معركة يتوجب فيها على اللاعب القضاء على قلعة العدو من خلال استهدافها بالأسلحة بأفضل طريقة استراتيجية ممكنة، ومثل معظم الألعاب الأخرى، تقدم اللعبة أدوات تحكم بسيطة، حيث يمكن للاعب التصويب والنقر فقط، مع ضرورة توفر السرعة في اللعبة، حيث قد تكون اللعبة صعبة أحيانًا، مع كونها ذات تصميم في المستوى على مختلف الأجهزة. وتتوفر اللعبة للتجربة بشكل مجاني، مع توفر النسخة الكاملة بسعر يبدأ من 0.99 دولار.


لعبة Tiny Tower


Tiny Tower game Chromebook

يعمل اللاعب في لعبة Tiny Tower على إدارة برج يسكنه أناس مرسومون بالبكسل، وسيكون على اللاعب بناء متاجر وأماكن ترفيه، وسيحصل اللاعب على أموال تتيح له بناء طوابق أخرى، وبالتالي جذب مستأجرين آخرين للعيش والعمل ضمن هذه الطوابق. وسيكون على اللاعب تفقد البرج بشكل دوري من أجل إبقائه نشطًا، مع إمكانية وضع نافذة اللعبة في جانب شاشة الكروم بوك ما يتيح اللعب والقيام بمهام أخرى في نفس الوقت.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً