خرائط جوجل تضيف ميزة “اصطياد البوكيمون” تعرف عليها

جرائط جوجل تضيف ميزة "اصطياد البوكيمون" تعرف عليهاجرائط جوجل تضيف ميزة "اصطياد البوكيمون" تعرف عليها

ربما بدأت تفقد لعبة بوكيمون جو ضجتها الإعلامية وتتراجع بعض الشيء، لكنها وحتّى الآن لا تزال ضمن قائمة أكثر الألعاب شعبية، ولا تزال تحظى باهتمام كبير لدرجة أنَّ جوجل أضاف النشاط “اصطياد البوكيمون” على الجدول الزمني للنشاطات في تطبيقه خرائط جوجل.

حيث يمكننا الآن وباختيار الإضافة الجديدة اصطياد البوكيمون “catching Pokémon” الإشارة على الخريطة وتحديد متى وأين سنلعب لعبة بوكيمون جو وتسجيل كامل نشاطنا ضمنها.

للوصول إلى هذه الميزة افتح القائمة في خرائط جوجل وتوجه إلى جدولك الزمني ‘Your timeline’، وإذا لم تستخدم الجدول الزمني قبل الآن يجب تفعيله لتتمكن من البدء بوضع وسوم مغامراتك مع لعبة بوكيمون جو، وليتمكن التطبيق من تتبع مسارك.

جرائط جوجل تضيف ميزة "اصطياد البوكيمون

 وبمجرد الدخول إلى ميزة “catching Pokémon” المضافة حديثاً إلى “timeline” سيقوم التطبيق بتتبع كامل مسار وخطوات المستخدم وكيفية الوصول إلى المنطقة المشار إليها لاصطياد البوكيمون.

ربما سيتساءل الكثيرون ما فائدة هذه الميزة!!

لكن نخبركم أنَّ لعبة بوكيمون جو لا تحتوي نظام تتبع وبالتالي ما من امكانية لمعرفة الطريق المسلوك لاصطياد البوكيمون، ومع الميزة الجديدة بعد تفعيلها يمكن للمستخدم معرفة كامل حركته خلال ممارسة لعبة بوكيمون جو والانطلاق باصطياد البوكيمونات مما يتيح له امكانية تقييم سلوكه وخطواته ومساره وربما تغييره في المستقبل.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً