موقع 500px.com: محرك بحث عن الصور عن طريق رسم ما نتخيله بالألوان

موقع 500px.com: محرك بحث عن الصور عن طريق رسم ما نتخيله بالألوانموقع 500px.com: محرك بحث عن الصور عن طريق رسم ما نتخيله بالألوان

دائماً عندما كنَّا نحتاج البحث عن صورة ما كان يتوجب علينا الدخول لمحركات البحث ولا سيما جوجل وكتابة بعض كلمات وصف الصورة على أمل الحصول على الصورة المطلوبة، وفي أفضل الأحوال كنّا نستخدم احدى الصور المشابهة برفعها أو وضع رابطها في بحث جوجل لتصل بنا بدورها إلى الصورة المطلوبة، لكن ليس بعد الآن مع خدمة وميزة موقع 500px.com.

موقع 500px.com هو محرك بحث أكثر من رائع بالنسبة إلى الصور حيث يتيح لنا تصفح مجموعة الصور بعد رسم الصورة المرادة أو جزء منها (لا تقلق إنّهُ رائع بغض النظر عن سوء الرسم بالألوان).

موقع 500px.com

فكرة وميزة موقع 500px.com لا تزال جديدة نوعاً ما وبالتالي فإن فلتر البحث هو فقط للصور داخل الموقع وليس لجميع الصور على الانترنت مما يجعل الخيارات محدودة، ولكن أيضاً وجب التنويه أنَّ الموقع يضمُّ آلاف الصور الرائعة وقد تكون حقّاً هي ما نبحث عنه، فالموقع يقدِّم متعة كبيرة تستحق التجربة.

خيارات الرسم تتيح لك امكانية تغيير حجم الفرشاة وطبيعة اللون قبل بدء الرسم على اللوحة التي ستظهر أمامك، وبعد الرسم ستظهر الصور المشابهة.

وأخيراً ننوه أنَّ موقع 500px.com لا يزال حديث العهد وربما غير سلس في التعامل بالنسبة للكثيرين إلا أننّا نتوقع أنّه سيكون الأفضل خلال الأيام القادمة مع ازدياد أعداد زواره ومستخدميه وأيضاً خيارات بحثه في المستقبل.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً