أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [49]

OneView Calendar app Androidتطبيق OneView Calendar

يعدّ تطبيق OneView Calendar تطبيق تقويم جديد وفريد، حيث يأتي بأفكار جديدة وجريئة، فهو لا يعرض التقويم بطريقة العرض التقليدية –الشهرية، اليومية، أو الأسبوعية- وبدلًا من ذلك، يتم إضافة كل شيء ضمن وضع عرض أجندة واحد، حيث سيكون بإمكان المستخدم الانتقال ضمن كامل التقويم. ويتكامل التطبيق مع تقويم جوجل ما يسهل من عملية الانتقال إلى التطبيق، كما يمكن إضافة أحداث من خلال سحب وإفلات الأيقونة في مكانها المطلوب، ويأتي التطبيق بشكل مجاني مع تقديمه لتجربة استخدام ممتعة.

Isotope app Androidتطبيق Isotope

تطبيق Isotope هو تطبيق ذو تصميم جميل تم تطويره من طرف المطور Jack Underwood مطور تطبيق التقويم المعروف Today Calendar، ويساعد التطبيق الجديد المستخدمين على تعلم الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، ويحتوي على 118 عنصر مع تأثيرات تنقل متحركة مرفقة بصور ذات جودة عالية لمعظم العناصر، مع وعد المطور بتوفير المزيد مع مرور الوقت. ويتيح التطبيق أيضًا قراءة معلومات وحقائق ممتعة حول العناصر، البحث عن عناصر معينة، وميّزات أخرى، مع توفر ثيم إضافي ضمن النسخة المدفوعة، عِلمًا أن كلتا النسختين لا تدعم الإعلانات.

FIE Swordplay app Androidلعبة FIE Swordplay

لعبة FIE Swordplay هي لعبة مبارزة سيف جديدة، والتي تعتبر الأفضل في مجالها حاليًّا على نظام أندرويد. ويمكن للاعب إنشاء شخصية خاصة ضمن اللعبة ثم تعلم أدقّ نقاط المبارزة، وتقدم اللعبة نمط لعب بسيط وسهل التعلم لكن إتقانه صعب، كما تتوفر على ميّزات تخصيص تتيح للاعب إضافة معدات لشخصيته وتخصيص سلاحه بشكل خاص. ويمكن للاعب اللعب ضد اللعبة أو قتال أصدقائه على الشبكة الاجتماعية في وضع اللاعبين المتعددين، كما تحتوي اللعبة على مشتريات داخلية لكنها لا تؤثر كثيرًا على اللعبة مثل ألعاب أخرى.

Reigns game iOSلعبة Reigns

لعبة Reigns هي لعبة RPG مبنية على البطاقات حيث ينتمي اللاعب إلى الأسرة الحاكمة ويحكم المملكة، ويتم اللعب من خلال سحب الأوراق يمينًا ويسارًا، وبالتالي فإن لكل بطاقة خيارين، حيث سيكون على اللاعب حل المشاكل التي تأتيه من خلال سحب الأوراق حسب ما يراه مناسبًا، إذ أن عليه المحافظة على التوازن بين الكنيسة، الجيش، الشعب، وخزانة الدولة، لأن سقوط إحداها سيؤدي إلى خسارة اللاعب للعبة وإعادة اللعب من جديد. ويعد نمط اللعب بسيطًا مع توفر اللعبة على حسّ كوميدي يساهم في جعلها ممتعة.

Fast Speed Test app Androidتطبيق Fast

تطبيق Fast هو تطبيق جديد من Netflix من أجل اختبار سرعة الإنترنت، ويعد التطبيق في الأساس موقع fast.com مع احتوائه على قالب دون أي إضافات على مستوى الوظائف، عِلمًا أن خدمات اختبار سرعة الإنترنت الأخرى مثل Speedtest.net تقدم وظائف أكثر من تطبيق Fast الذي يعرض فقط سرعة التحميل. وحال فتح التطبيق سيتم تشغيل اختبار السرعة مباشرة، وما يميز التطبيق هو كونه يتصل بخوادم Netflix من أجل اختبار سرعة التحميل، وتكون النتائج أكثر واقعية كونها تتجنب الاتصال بموفر الخدمة الذي قد يقدم نتائج غير حقيقية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً