أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [49]

Pocket Casts app iOSتطبيق Pocket Casts

تطبيق Pocket Casts هو أحد أفضل تطبيقات البودكاست المتوفرة على الأجهزة المحمولة، وقد حصل التطبيق على تحديث جديد على iOS، إذ تم إضافة العديد من التغييرات على واجهة الاستخدام التي تتوفر الآن على ثيم داكن كذلك، كما عمل مطورو التطبيق على إجراء عدة تغييرات على التطبيق الذي أصبح الآن أسرع من ذي قبل، كما تم توفير ميزة جديدة تدعى Remove Silence التي تعمل على تجاوز الأجزاء الصامتة ضمن البودكاست وميزة Volume Boost من أجل رفع صوت البودكاست ذو الصوت المنخفض مع عدة ميّزات أخرى. سعر التطبيق 3.99 دولار.

Lucid app iOSتطبيق Lucid

تطبيق Lucid هو تطبيق جديد مشابه لتطبيق Prisma، حيث يعمل هو الآخر على استخدام شبكات عصبية من أجل تحويل الصور العادية إلى صور تحمل طابعًا خاصًّا بفنون العديد من الفنانين المعروفين مثل فان جوخ وبيكاسو. ويتيح التطبيق للمستخدم رفع صورة واختيار تأثير معين حتى يتم إضافة التأثير على الصورة، ومثل تطبيق Prisma، يتطلب الأمر بعض الوقت لمعالجة الصور، ويتوفر تطبيق Lucid بلغات متعددة، مع كونه هو الآخر مثل التطبيقات التي توفر نفس الميّزات تقريبًا، يتوفر بشكل مجاني للتحميل.

Nukleus game iOSلعبة Nukleus

تعد لعبة Nukleus إحدى الألعاب الخفيفة التي تتسبب بسهولة في إدمان اللاعبين عليها، حيث تتطلب اللعبة ردة فعل سريعة وتركيزًا عاليًا من طرف المستخدم الذي يتوجب عليه النقر على الشاشة من أجل تغيير لون العنصر الأساسي ليتوافق ولون إحدى العناصر القادمة، وبالتالي فإن نمط اللعبة يتطلب أن يظل اللاعب يلعب لأطول فترة ممكنة دون ارتكاب خطأ، مع توفير اللعبة لإمكانية تحدي اللاعبين لأصدقائهم من خلال النقاط المسجلة ضمن اللعبة في جدول ترتيب مركز الألعاب. وتتوفر اللعبة للتحميل بشكل مجاني.

Reigns game Androidلعبة Reigns

لعبة Reigns هي لعبة RPG مبنية على البطاقات حيث ينتمي اللاعب إلى الأسرة الحاكمة ويحكم المملكة، ويتم اللعب من خلال سحب الأوراق يمينًا ويسارًا، وبالتالي فإن لكل بطاقة خيارين، حيث سيكون على اللاعب حل المشاكل التي تأتيه من خلال سحب الأوراق حسب ما يراه مناسبًا، إذ أن عليه المحافظة على التوازن بين الكنيسة، الجيش، الشعب، وخزانة الدولة، لأن سقوط إحداها سيؤدي إلى خسارة اللاعب للعبة وإعادة اللعب من جديد. ويعد نمط اللعب بسيطًا مع توفر اللعبة على حسّ كوميدي يساهم في جعلها ممتعة.

FAST Speed Test app iOSتطبيق Fast

تطبيق Fast هو تطبيق جديد من Netflix من أجل اختبار سرعة الإنترنت، ويعد التطبيق في الأساس موقع fast.com مع احتوائه على قالب دون أي إضافات على مستوى الوظائف، عِلمًا أن خدمات اختبار سرعة الإنترنت الأخرى مثل Speedtest.net تقدم وظائف أكثر من تطبيق Fast الذي يعرض فقط سرعة التحميل. وحال فتح التطبيق سيتم تشغيل اختبار السرعة مباشرة، وما يميز التطبيق هو كونه يتصل بخوادم Netflix من أجل اختبار سرعة التحميل، وتكون النتائج أكثر واقعية كونها تتجنب الاتصال بموفر الخدمة الذي قد يقدم نتائج غير حقيقية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً