جوجل تنفي إزالة تسمية فلسطين عن خرائطها وتزعم أنها غير موجودة

جوجل تنفي إزالة تسمية فلسطين عن خرائطها وتزعم أنها غير موجودةجوجل تنفي إزالة تسمية فلسطين عن خرائطها وتزعم أنها غير موجودة

وقعت شركة جوجل في ورطة كبيرة هذا الأسبوع بعد هجوم كبير عليها لاختفاء تسمية دولة فلسطين قرب المناطق المجاورة للكيان الاسرائيلي وذلك في تطبيقها google maps.

وقد انتشرت الكثير من صور gif وعلامات الهاشتاق hashtags وأشرطة الفيديو والمعروضات على الانترنت المنددة بسياسة الشركة، وبهدف الحد من سياستها العنصرية وبرنامجها السياسي المنحاز لطرف على آخر في تعديل خريطتها.

إلى أن جاءت لنا اليوم جوجل بتصريح مثير للجدل وأكّدت أنَّ تسمية دولة فلسطين لم تكن موجودة حتى قبل التحديث الأخير لتطبيقها خرائط جوجل، وجاء في بيانها الذي نشر على صحيفة نيويورك تايمز:

” لم يكن هناك تسمية لدولة فلسطين ” Palestine ” على خرائط جوجل من قبل، وقد تمَّ اكتشاف الخلل والمتمثل في إزالة أماكن كانت موجودة قبل التحديث مثل الضفّة الغربية وقطاع غزة، وإنَّ العمل جاري بسرعة لإعادة هذه التسميات إلى أماكنها الصحيحة “.

يبدو أنَّ شركة جوجل بدأت تأخذ طالع سياسي بامتياز إذا أنّها بدأت ترسم الحدود بين الدول بناءً لأهواء وانتماءات سياسية وهو ما لم يرضاه الكثيرون من مناصري القضية الفلسطينية وغيرها من القضايا حول العالم.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً