كل ما تود معرفته عن هاتف ZTE Axon 7 المميز

ZTE Axon 7

شكل إصدار شركة ZTE لهاتفها الجديد لهذه السنة Axon 7 عودتها إلى السوق بعد أن نجحت في خلق تأثير كبير ضمن سوق الهواتف الذكية العام الماضي من خلال هاتفي Axon وAxon Pro، واللذان تميّزا بتصميم مميز وبنية ذات جودة عالية، أداء قوي، تجربة صوت فريدة، وكاميرا ممتازة، بالإضافة إلى توفير تجربة نظام شبه خام. ويأتي هاتف Axon 7 الجديد بميّزات عدة من الإصدار السابق، مع تحسين الشركة للعديد من الجوانب من حيث العتاد وتجربة الاستخدام الكلية، لتقدم بالتالي أقوى منافس لهاتف OnePlus 3 من حيث المواصفات والسعر، ليكون المستخدم أمام خيار آخر مميز لاقتناء هاتف قوي بسعر في المتناول.


مواصفات ZTE Axon 7


  • أبعاد الهاتف: 151.7x75x7.9 ملم.
  • الوزن: 175 غرام.
  • الشاشة: AMOLED بمقاس 5.5 بوصة، دقة QHD – كثافة 538 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 399 دولار.
  • البطارية: 3250mAh، دعم Quick Charge 3.0.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 16MP، فتحة f/1.8، تركيز تلقائي، فلاش Dual LED، فيديو 4K. الأمامية بدقة 8MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0.1 مارشميلو.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 820 بسرعة 2.2GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت/6 جيجابايت (مقتصرة على الصين فقط).
  • مساحة التخزين الداخلية: 64 جيجابايت/128 جيجابايت.

التصميم والأداء


ZTE Axon 7 Rear

استطاعت شركة ZTE تقديم شاشة AMOLED بدقة QHD بمقاس 5.5 بوصة ضمن الهاتف الذي يمكن وصفه بالمضغوط من حيث الحجم، ما يجعل منه هاتفًا مريحًا للاستخدام بالنظر إلى مقاس شاشته، وذلك بفضل تقليل الشركة من حجم الحواف المحيطة بالشاشة، وتقليل حجم المساحة التي تشغلها الأزرار، عِلمًا أن هذه الأزرار غير مضيئة ما قد يجعل استخدامها في الأماكن المظلمة صعبًا نوعًا ما، مع إمكانية تغيير وظيفتها –المقتصرة على العودة إلى الخلف أو عرض التطبيقات المستخدمة حديثًا- من خلال إعدادات النظام. واستمرت الشركة في التركيز على تقليل حجم الحواف ضمن الواجهة ووضعت قارئ البصمة في الخلف تحت كاميرا الجهاز.

ZTE Axon 7 Design Curves

ويتوفر هاتف Axon 7 باللونين الذهبي والفضي، عِلمًا أن الهاتف يتميز بتصميم معدني ذو انحناءة سلسة في الجانب، ومع توفر الجهاز بنفس سعر OnePlus 3، يبدو استثمار شركة ZTE في التصميم جليًّا، خصوصًا مع الشراكة التي عقدتها مع فريق تصميم شركة BMW المعروفة. ويحتوي الجهاز في الخلف على كاميرا 20 ميغابكسل تعلو فلاش Dual LED الذي يتوسطها وقارئ البصمة الذي يتميز بسرعة ودقة في المستوى. ويأتي الهاتف ببطارية 3250mAh، والتي تدوم غالبًا ليوم كامل من الاستخدام، مع تميز الهاتف بدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 التي تتيح شحن الهاتف لغاية 50% خلال نصف ساعة، لكن الهاتف لا يدعم ميزة الشحن اللاسلكي. وتعتبر سعة بطارية الهاتف ممتازة جدًّا بالنسبة لهاتف بنحافة 7.9 ملم فقط، حيث أن معظم الهواتف التي تأتي بمثل هذه النحافة لا توفر بطاريات بهذه السعة.

ZTE Axon 7 Display

يركز هاتف Axon 7 بشكل خاص على تقديم تجربة صوت مميزة، حيث يستمر تركيز الشركة من الإصدار السابق على توفير تجربة صوت عالية الجودة أو كما يطلق عليها Hi-Fi، وقد عقدت هذه السنة شراكة مع شركة AKM التي تقدم عتادًا لتحويل الصوت لشركات معروفة تنتج منتجات صوت ذات أسعار مرتفعة للغاية، وتنص هذه الشراكة على توفير AKM لعناصر ذات جودة عالية ضمن هاتف Axon 7 لتوفير تجربة صوت فريدة من نوعها. ويتميز الهاتف بقدرات تسجيل صوت قوية ومفاجِئة، حيث يقدم جودة تسجيل صوت عالية، كما أن مكبرا الصوت الأماميين يضمنان تجربة سماع تضاهي HTC BoomSound التي لطالما اعتبرت الأفضل ضمن مكبرات صوت الهواتف الذكية.


النظام


ZTE Axon 7 Software MiPop

يتميز هاتف Axon 7 بنظام يقترب كثيرًا من نظام أندرويد الخام، مع إضافة الشركة لعدد من الخيارات المميزة لتحسين تجربة استخدام الهاتف، حيث يمكن للمستخدم اختيار عدد من التغييرات ضمن الإعدادات، مثل إمكانية فك قفل الهاتف بالصوت، وهي ميزة أخرى تعيدنا للحديث عن تركيز الشركة على تجربة الصوت ضمن هذا الهاتف، حيث يمكن للمستخدم تشغيل تطبيقات وفك قفل الجهاز عبر أوامر صوتية. مع ذلك، فإن المشكلة التي تواجه مثل هذه الأفكار الجميلة هو مدى دقة تجاوب الهاتف، فمثل العديد من الخدمات المبنية على الأوامر الصوتية، لا تعمل هذه الميزة بشكل جيد دائمًا، ويجب أن يتم نطق الكلمات بشكل سليم، لذا قد يكون الوقت مبكرًا نوعًا ما على الفرح بمثل هذه الميّزات، حيث تبقى ميزّات موجودة ضمن الهاتف لكن مدى فعاليتها قد يدفع معظم المستخدمين لتعطيلها. ويتميز الهاتف بميزة أخرى تدعى Mi-Pop تعمل على توفير أزرار ضمن الشاشة مثل زر العودة إلى الخلف، المهام المتعددة…

ZTE Axon 7 Front

بغض النظر عن هذه الميّزات البرمجية التي تقترحها شركة ZTE ضمن هاتف Axon 7، والتي قد لا يستفيد المستخدم بشكل كبير منها نظرًا لعدم نضوجها بالشكل المطلوب حتى الآن، مازالت تجربة استخدام الهاتف ممتازة، حيث يعمل الهاتف بشكل سريع وسلس، وهو شيء يجب أن يكون طبيعيًّا بالنظر إلى توفر الهاتف على معالج Snapdragon 820 وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت -يتوفر إصدار آخر بمساحة 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت في الصين فقط، كما أن حجم الهاتف يجعل استخدامه بيد واحدة ممكنًا جدًّا وبشكل مريح في معظم الحالات. وهنالك عدد من الحركات التي يمكن من خلالها إنجاز عدة مهام، مثل أخذ صورة للشاشة عبر تحريك ثلاثة أصابع ضمن الشاشة، النقر مرتين على الهاتف في وضع الشاشة المقفلة لتفعيلها، وهزّ الهاتف بقوة عندما يكون في وضع الشاشة المقفلة لتفعيل المصباح، كما يحتوي الهاتف على ميزة جميلة تتمثل في ظهور خلفية مختلفة كلما تم فك قفل الشاشة، مع كون هذه الخلفيات خلفيات جميلة للغاية.


الكاميرا


ZTE Axon 7 Camera

يأتي هاتف Axon 7 بالعديد من ميّزات التصوير المهمة، مع مستشعر Samsung ISOCELL بدقة 20 ميغابكسل، لذا فإن جودة الكاميرا مقاربة لمعظم الهواتف الرائدة المتوفرة حاليًّا، مع فتحة f/1.8 التي تضمن حِدة في الصور مع تشوهات في الزوايا وعمق ممتاز. يمكن القول أن الهاتف يلتقط صورًا ممتازة، حيث تبدو الصور الملتقطة نهارًا ذات ألوان طبيعية دون ضجيج، وإن كانت بعض العناصر ذات التباين العالي تحتوي على بعض الانحرافات اللونية، مع كون التركيز التلقائي جيدًا للغاية ويقترب كثيرًا من تركيز كاميرا جالكسي إس 7، الأفضل حاليًّا في السوق من حيث هذه الميزة.

من جهة أخرى يعاني الجهاز مثل العديد من الأجهزة الأخرى من التصوير في الإضاءة المنخفضة، حتى مع ميزة OIS التي تلعب دورًا مهمًّا في إبقاء الغالق مفتوحًا لأطول مدة ممكنة دون إضافة تأثير ضبابي للصور، ويقدم الهاتف صورًا ذات تأثيرات صفراء وغياب بعض التفاصيل عند التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة.

ZTE Axon 7 Camera app

أما الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 8 ميغابكسل، فتقدم أداءً جيدًّا، مع تميّزها بالعديد من الميّزات البرمجية، ويأتي الهاتف بتطبيق كاميرا ذو تصميم جميل، مع احتوائه على الوضع اليدوي، كما يدعم الهاتف التقاط فيديوهات 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. ويبدو أن ZTE قد استعارت عدة ميّزات متعلقة بتطبيق الكاميرا من تطبيق كاميرا الآيفون، حتى أنها قدمت ميزة Live Photos ضمن الهاتف بنفس الاسم، مع التقاط هذه الميزة لفيديو 1080 قصير يتم حفظه بصيغة mp4.


ميّزات أخرى


ZTE Axon 7 USB Type-C

بعض الميّزات الأخرى التي قد تدفع المستخدم لاقتناء هاتف Axon 7 هي دعمه لشريحتي اتصال مع إمكانية استخدام بطاقة ذاكرة microSD كذلك ضمن أحد المدخلين، عِلمًا أن الهاتف يدعم بطاقات الذاكرة بسعة 256 جيجابايت أيضًا. ويأتي الهاتف بمدخل USB Type-C مع ميزة الشحن السريع Quick Charge 3 وشاحن أصلي يأتي مرفقًا مع الهاتف، بالإضافة إلى محول micro USB، سماعات جيدة، وغطاء بلاستيكي بسيط.


خلاصة


هاتف Axon 7 هو أحد أفضل الهواتف المتوفرة خلال هذه السنة، حيث يقدم قيمة ممتازة بسعر 400 دولار فقط، من تصميم مميز، تجربة صوت استثنائية، وأداء سريع، وإن كانت شركة ZTE غير معروفة بتحديثاتها الكثيرة للنظام.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً