لصقات زجاج Gorilla Glass 5 تضاعف قدرة تحمّل السقوط لشاشة هاتفك أربع مرات

لصقات زجاج Gorilla Glass 5 يضاعف قدرة تحمّل السقوط لشاشة هاتفك أربع مراتلصقات زجاج Gorilla Glass 5 يضاعف قدرة تحمّل السقوط لشاشة هاتفك أربع مرات

لن يكون مقلقاً بعد اليوم موضوع سقوط هاتفك الذكي أثناء التقاطك لصورة سيلفي أو اهمالك له وافلاته من بين يديك حيث كشفت شركة صناعة الزجاج الأمريكية Corning النقاب عن آخر ما وصلت إليه من لصقات وأغلفة حماية الشاشات.

وقد ادعت الشركة أنَّ آخر نسخة حديثة من زجاج Gorilla وهي لصقات حماية من زجاج Gorilla Glass 5 أنّها أقدر بأربع مرات على مقاومة السقوط من ارتفاع مقارب لارتفاع الخصر أو الكتف بالمقارنة مع منافساتها.

كما أظهر بحث علمي قامت به شركة Corning أنَّ 85% من مستخدمي الأجهزة الذكية قد أسقطوا أجهزتهم الذكية على الأقل مرّة واحدة خلال السنة الفائتة و 55% قد أسقطوا أجهزتهم المحمولة 3 مرات أو أكثر. ولذلك لا عجب أنَّ أكثر شكاوى مستخدمي الأجهزة الذكية هي بسبب الشاشات المعطوبة أو المكسورة.

لقد قامت شركة Corning باختبار منتجها ضمن مختبراتها وذلك بإلقاء الهواتف وشاشاتها نحو الأسفل لتلاقي أسطح خشنة وقوية من الاسفلت ومن ارتفاع يعادل ارتفاع الخصر والكتف على اعتبار أن معظم الحوادث تقع خلال وضع الهاتف في الجيب أو عند التقاط الصور. ولقد بقيت لصقات الحماية المصنوعة زجاج Gorilla Glass 5 سليمة بنسبة 80% من مرات السقوط بعد سقوطها من ارتفاع 1.5 متر.

يعتبر زجاج Gorilla الاكتشاف الأول المبتكر لشركة Corning منذ 160 عام. كما سجلت الشركة تاريخياً اختراعات أخرى مثل تطوير الغلاف المحيط بمصباح الكهرباء الذي اخترعه أديسون، والزجاج المقاوم للحرارة، وصمامات الأشعة المهبطية التي استخدمت في أجهزة التلفاز.

وأخيراً لقد تم استخدام لصقات الحماية من زجاج Gorilla في أكثر من 4.5 مليار جهاز وهاتف ذكي منذ عام 2007 متضمن ذلك منتجات من سامسونج، أبل، موتورولا، إل جي وغيرهم الكثير حسب موقع شركة Corning. وننتظر وصول الإصدار الحديث من زجاج Gorilla قريباً جداً للكثير من الأجهزة والهواتف الذكية مع نهاية عام 2016 وفي عام 2017.

نترككم الآن مع فيديو من مختبرات شركة Corning لميزات النسخة الحديثة من زجاج Gorilla

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً