4 أسباب تدفعك لاقتناء هاتف OnePlus 3

مع انقضاء النصف الأول من العام الجاري، يستمر هاتف OnePlus 3 في البروز كأحد أفضل هواتف السنة، حيث مازالت آراء العديد من المهتمين بالشأن التقني تصب في مصلحة هاتف OnePlus الصينية الذي يتم الثناء عليه في معظم المراجعات. ويعد الهاتف هاتفًا مميّزًا باحتوائه على مواصفات عالية، تصميم أنيق، وسعر في المتناول، كما أنه يعدّ خيارًا مميّزًا لعشاق هواتف النكسس لتقديمه لتجربة استخدام أقرب إلى الخام مع توفر تخصيصات جاهزة على النظام. هذه ٤ أسباب تدفعك لاقتناء هاتف OnePlus 3.


 مواصفات OnePlus 3


OnePlus 3 Display

عكس الإصدارات السابقة، لا يعاني هاتف OnePlus 3 من النقص على مستوى المواصفات المهمة، كما كان الحال سابقًا عندما استغنت الشركة عن ميزة NFC معللة السبب بعدم أهميتها وعدم استخدام المستخدمين لها بكثرة، وبالتالي عدم توفيرها ضمن هاتفي OnePlus 2 وOnePlus X، لكن هاتف OnePlus 3 يحتوي عليها، وهو ما يشير إلى تعلم الشركة الصينية من أخطائها السابقة. ويأتي الهاتف بشاشة AMOLED بدقة FHD ومقاس 5.5 بوصة، معالج Qualcomm snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، تخزين داخلي UFS 2.0 بسعة 64 جيجابايت دون توفر دعم بطاقات الذاكرة microSD، بطارية 3000mAh، كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، مع نظام OxygenOS المبني على أحدث نسخة من نظام أندرويد. كل ما سبق يتوفر بسعر منافس يتمثل في 399 دولار.


OnePlus 3 – تخصيص النظام


OnePlus 3 Software

يأتي هاتف OnePlus 3 بروم الشركة الأم OxygenOS الذي يعتبر قريبًا جدًّا من نظام أندرويد الخام مع توفره على بعض الإعدادات لتخصيص وتعديل تجربة استخدام الهاتف، ومن بين الخيارات المتوفرة إمكانية تغيير ألوان ثيم النظام، اختيار استخدام أزرار الهاتف أو أزرار النظام، بالإضافة إلى عدد من حركات التحكم في شاشة القفل. وتتميز تجربة استخدام النظام على هاتف OnePlus 3 بالخفة والسلاسة، وهو ما يتضح جليًّا عند تغيير الثيمات أو التنقل بين إعدادات مختلفة من النظام، مع وجود مشكل في عدم استجابة زر العودة أحيانًا، ويمكن حله في تحديثات برمجية مقبلة. ومثل الإصدارات السابقة، يمكن للمستخدم تفعيل مهام معينة مثل تشغيل المصباح عبر رسم حرف V على شاشة القفل، كما يمكن تشغيل أو إيقاف تشغيل الموسيقى من خلال رسم رمز الإيقاف المؤقت ll عبر حركة السحب بإصبعين، وقد لا تكون هذه الإضافات إضافات ذات أهمية كبيرة إلا أنها تبقى إضافات مرحبًا بها تميز تجربة استخدام الهاتف.


OnePlus 3 – تصميم في المستوى


OnePlus 3 vs HTC 10

يأتي هاتف OnePlus 3 بتصميم معدني موحد ذو ملمس جيد للغاية، مع مسكة جيدة في اليد وتمركز سليم للأزرار، حيث يتمركز زر التشغيل في الجانب الأيمن، في حين يتمركز زرا الصوت أسفل زر التنبيهات المنزلق على اليسار. ويحتوي الهاتف على مدخل USB Type-C في الأسفل مع مكبر صوت ومدخل السماعات الذي يتمركز في الأسفل بدلًا من الأعلى. ومثل العديد من الهواتف الأخرى، يتمركز قارئ البصمة أسفل الشاشة، مع كون هذا الأخير سريعًا للغاية، حيث يضاهي سرعة قارئ بصمة جالكسي إس 7، وهو إحدى المفاجآت السارة في هاتف OnePlus 3.


شحن Dash السريع


OnePlus 3 Battery

أحد الأخطاء التي تلافت شركة OnePlus تكرارها في هاتفها الجديد OnePlus 3 هي تقديم ميزة الشحن السريع التي تحمل اسم Dash Charging، وكانت OnePlus قد قدمت مدخل USB Type-C العام الماضي في هاتف OnePlus 2 إلا أنه لم يحتوي على ميزة الشحن السريع، وهي ميزة أصبحت ضرورية في الهواتف الذكية الجديدة. وتتيح ميزة Dash Charging شحن الهاتف بنسبة 63% في غضون 30 دقيقة على حد قول OnePlus. أحد الميّزات التي تميز شاحن OnePlus هو احتواؤه على ميزتي إدارة الطاقة وتشتيت الحرارة، ما يجعل درجة حرارة الهاتف غير مرتفعة عند شحنه، عكس العديد من الهواتف الأخرى، وبالتالي سيكون استخدام الهاتف أثناء الشحن مريحًا مقارنة بالهواتف الأخرى التي ترتفع حرارتها بشكل كبير أثناء الشحن، ما يجعلها غير قابلة للاستخدام في تلك الأثناء. تجدر الإشارة إلى أن الاستفادة من ميزة شحن Dash غير ممكنة في حال فقدان الشاحن الأصلي للجهاز، أي أن على المستخدم اقتناء شاحن آخر في حال ضياعه بسعر 34 دولار.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً