البريد الصوتي ومعاودة الاتصال ميزتين جديدتين مع تحديث واتساب التجريبي اليوم

البريد الصوتي ومعاودة الاتصال ميزتين جديدتين مع تحديث واتساب التجريبي اليومالبريد الصوتي ومعاودة الاتصال ميزتين جديدتين مع تحديث واتساب التجريبي اليوم

في شهر أبريل الماضي توقع معظم متابعي التقنية وبناءً على تقارير وردت من مواقع مقربة من واتساب عن اقتراب اضافة ميزات جديدة مع تحديثات واتساب الدورية ومنها ميزة البريد الصوتي  Voicemail، ومعاودة الاتصال Call Back.

واليوم نحن سعداء أن نخبركم أنّ التوقعات كانت صحيحة، إذ وصلت كلتا الميزتين البريد الصوتي ومعاودة الاتصال مع النسخة التجريبية الجديدة لتطبيق واتساب. ونحن نتحدث هنا عن نسخة 2.16.189 التي صدرت اليوم لنظامي أندرويد و ios.

مع الميزات الجديدة هناك خيارات اضافية يمكن للمتصل أن يحدد أي مكالمة هاتفية صدرت منه ولم يتم الرد عليها (لم يستجيب المستقبل ولم يتم الرد أو تم الفصل). ومع خيار معاودة الاتصال يمكنه تكرار الاتصال وإعادة طلب المكالمة تباعاً للشخص الذي لم يستجيب. ومع خيار البريد الصوتي يمكنه الضغط على الميكروفون وتسجيل مكالمة صوتية له من ذات الشاشة والواجهة المستخدمة للاتصال (كما في الصورة أعلاه).

وأخيراً يسعدنا أن نخبركم أيضاً أنّ الاتصال المرئي يبدو قريباً جداً أكثر من أي وقت مضى ونتوقع وصوله خلال التحديث التجريبي القادم. ويسعدنا أيضاً أننا لازلنا نرى أنّ واتساب يقدم لنا العديد من الميزات البسيطة والفريدة من نوعها بشكل دوري وبالرغم من استحواذ فيسبوك له منذ عام 2014 مقابل 21 مليار دولار.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً