موقع Instructables: منصة لتعلم واستكشاف ومشاركة المشاريع الصغيرة الجديدة والابتكارات

موقع Instructables: منصة لتعلم واستكشاف ومشاركة المشاريع الصغيرة الجديدة والابتكاراتموقع Instructables: منصة لتعلم واستكشاف ومشاركة المشاريع الصغيرة الجديدة والابتكارات

يعتبر موقع Instructables أحد أهم المواقع التي تستطيع من خلالها استكشاف وتوثيق ومشاركة العديد من الاختراعات والمشاريع الصغيرة المنفذة على أرض الواقع من قبلك ومن قبل أشخاص آخرين من ذوي الخبرة وفي شتّى المجالات التي نريدها (تصميم، كهرباء، الكترون، حواسيب، اقتصاد، تجارة، طبخ….الخ).

انطلقت فكرة موقع Instructables من مخابر MIT التي كانت تهدف لإنشاء موقع يستطيع الجميع مشاركة مشاريعهم عليه والتواصل مع الآخرين وتبادل الخبرة والمعرفة في شتّى المجالات. إذ بدأ موقع Instructables بالعمل كنظام توثيق منذ عام 2005 ليتطور تدريجياً إلى ما وصل عليه اليوم.

يقدم اليوم موقع Instructables العديد من المشاريع المنفذة ضمن ميزانيات منها المحدود ومنها الضخم، وجميع هذه المشاريع مجربة على أرض الواقع. كما أنّه يقدم لنا خبرة صاحب كل مشروع إذ نستطيع التواصل معه والاستفادة من معرفته وخبرته لتجنب أي أخطاء ربما قد وقع بها.

ونتيجةً لتراكم خبرات مستخدميه أصبح موقع Instructables يقدم الحلول للعديد من المشاكل التي يطرحها مستخدمو الموقع، ولذا بإمكانك وفي حال واجهتك أي مشكلة في أحد مشاريعك المبتكرة ولم تستطع تجاوزها الاستعانة بالخبرات الموجودة على هذا الموقع.

أخيراً نتمنى أن يخدمكم هذا الموقع ولاسيما في المشاريع الالكترونية والمنزلية التي تستطيعون تجربتها بأيديكم والفرح لرؤيتها تعمل ولاكتسابكم الخبرة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً