5 ميّزات نتمنى تواجدها في أندرويد 7.0

أعلنت شركة جوجل عن اسم إصدار أندرويد القادم الذي سيحمل اسم Nougat بشكل رسمي، ومع الإعلان أخيرًا عن الاسم الرسمي لنظام أندرويد 7.0، ستبدأ التكهنات حول الميّزات الجديدة التي قد تضيفها جوجل ضمن النظام القادم، وغالبًا ما يتجه مستخدمو أندرويد لتحديد ميّزات تقدمها شركات تصنيع أخرى ضمن هواتفها أو بالأحرى ضمن نسختها الخاصة من نظام الأندرويد. هذه 5 ميّزات مرغوبة نتمنى رؤيتها في نظام أندرويد 7.0 Nougat.


الوضع الداكن


 OnePlus 2 Dark Mode

ظهر الوضع الداكن كأحد عناصر نظام أندرويد مارشميلو في إحدى نسخ المعاينة الخاصة بالمطورين في مراحل مبكرة، إلا أن هذه الميزة لم تتوفر في الإصدار النهائي، في حين اتجه مطورو نظام OnePlus 2 إلى توفير وضع داكن ضمن الهاتف، الشيء الذي لقي استحسانًا من طرف شريحة واسعة من المستخدمين. مع ذلك، قد لا تكون الميزة قوية أو ذات تأثير كبير، إلا أن تواجد خيار تخصيص آخر، هو في حد ذاته ما يجعل نظام أندرويد محبوبًا بفضل ميّزات التخصيص والحرية التي يتمتع بها، لذا سيكون توفير جوجل لهذا الوضع في أندرويد 7.0 خطوة مرحبًا بها.


تنبيهات LED مخصصة


 OnePlus 2 Led Notifications

أحد الميّزات الأخرى التي تميز بها هاتف OnePlus 2 هي إمكانية تخصيص ألوان تنبيهات LED، مع كونها مقتصرة حاليًّا على التنبيهات بصفة عامة، انتهاء شحن البطارية، أثناء الشحن، وعندما تكون البطارية على وشك النفاذ. وسيكون من الجيد توفير جوجل لميزة تخصيص تنبيهات LED في أندرويد 7.0، وتوسعتها لتشمل ميّزات وإعدادات إضافية، حيث سيسمح ذلك بتفاعل أفضل للمستخدم مع هاتفه وتوفير ميّزات تخصيص إضافية.


Force Touch


 Huawei Mate S Force Touch

رغم دعم هاتف Huawei Mate S لميزة Force Touch إلا أن هذه الأخيرة غير مدعومة بعد من طرف نظام أندرويد، وفي حال دعم النظام لهذه الميزة، فسيفتح المجال أمام العديد من الخيارات التفاعلية، وسيتم التفاعل مع شاشات الهواتف عبر الضغط المطول إلى جانب السحب والنقر. وسيحتاج التطبيق بعض الوقت، حيث سيحتاج المطورون لفترة من الوقت من أجل دعم هذه الميزة بشكل واسع على تطبيقاتهم، ناهيك عن توفير وظائف مميزة قائمة على هذه الميزة، إلا أن كل هذا سيحتاج لتوفير جوجل لواجهة برمجة تطبيقات على نظام أندرويد 7.0 Nougat.


تسجيل الشاشة


Record Screen Android

تشكل ميزة تسجيل الشاشة بالفيديو أحد الميّزات المهمة من أجل توفير دروس للآخرين وتعليمهم كيفية عمل تطبيق أو ميزة ما على هواتفهم، مع إمكانية تسجيل المستخدم لما يحدث على الشاشة إلى جانب تسجيل نفسه وهو يتحدث عن الخطوات المتبعة في شرح ما. وتتوفر الميزة على أجهزة سوني، كما تتوفر تطبيقات خاصة لتسجيل الشاشة على جوجل بلاي، والتي تتيح للمستخدمين القيام بنفس الشيء، إلا أن توفر الميزة بشكل افتراضي ضمن نظام أندرويد 7.0 سيكون أفضل بكثير.


Download Booster


Samsung Download Booster

مع تطور سرعات شبكات LTE أصبحت ميزة Download Booster التي تتميز بها هواتف سامسونج ميزة مطلوبة، حيث تعمل على الجمع بين شبكات واي فاي وLTE من أجل توفير سرعة أكبر لتحميل ملفات ذات حجم كبير، وستكون الميزة مفيدة في نظام أندرويد الجديد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً