ألعاب فيديو ستكون رائعة لو تم تحويلها لأفلام سينمائية!

لعل إحدى الأمور التي نراها في السنوات القليلة الأخيرة، هي تحويل الكثير من ألعاب الفيديو الناجحة إلى أفلام هوليوودية، ولايخفى على الكثير منكم أيضاً أن معظمها فشل في تحقيق إيرادات جيدة مقارنة بالميزانية التي تم تصويرها به. تابعنا نجاح بعضها مثل Angry Birds، ورغم أن الفكرة والقصة كانت بسيطة عموماً إلا أنها تعتبر بداية جيدة وقد نرى أجزاء جديدة في المستقبل، وحالياً يُعرض فيلم Warcraft المُقتبس عن اللعبة الشهيرة، ويبدوا أنه حطم جميع الأرقام القياسية.

أعددت قائمة من ألعابي المُفضلة التي أعتقد أنها قد تصلح لتكون أفلاما سينمائية، ولست أقول أنها قد تحقق نجاحاً كبيراً لكنها قد تكون مُثيرة للإهتمام إن قمنا بتغيير بعض أجزاء القصة لضمان تقديم شيء جديد للمُشاهد وتعريفه أيضاً على اللعبة، لذا فالإختيارات تبقى شخصية ويمكنكم أيضاً مشاركتنا بالعناوين التي تفضلونها في التعليقات!


 

The Last Of Us

العنوان الذي صنفه جميع اللاعبون والنُقاد على أنه أفضل لعبة فيديو في السنوات العشر الأخيرة، تم إصدارها من فريق Naughty Dog والذي استطاع تقديم تجربة سينمائية بحق، ابتداءً من شخصيات مبنية على علاقات انسانية، وصولا إلى الموسيقى الرائعة وأجواء تفاعل اللاعب مع اللعبة بشكل عام. القصة تقليدية إلى حد ما، لكن لو تم تحويلها لفيلم فأعتقد أننا سنرغب برؤية بعض التفاصيل الإضافية التي قد يضيفها مطوروا اللعبة، هذا طبعاً مع طاقم ممثلين مناسبين لتأدية الأدوار الخالدة في هذه اللعبة.


 

God Of War

من منا لايرغب في رؤية كريتوس بشحمه ولحمه، قد يكون الأمر صعباً قليلا نظراً لأن القصة لم تنتهي بعد، فقد أخذت منحنى جديداً في الجزء الجديد من اللعبة، لكن هوليوود وبقدرتها على توفير مؤثرات بصرية مُبهرة، فعالم آلهة الحروب والدمار هذا سيكون حتماً تحفة فنية على الشاشة الكبيرة. من المهم الإنتباه لحذافير القصة والشخصيات ككل، فهذه اللعبة محبوبة لدى الملايين وان تم تقديمها بأسلوب بذيء أو مُمل كما حدث مع بعض العناوين الأخرى، فهذا سيضر سمعة سوني واستوديو سانتا مونيكا أيضاً.


 

Metal Gear Solid

ويالها من قصة مُعقدة وطويلة، لكن لايوجد وقت أفضل من انتاج سلسلة أفلام عن إحدى أنجح سلسلات ألعاب الفيديو منذ التسعينات. أستطيع تصور طاقم تمثيل متكامل لهذه السلسلة، لكن على الفيلم أن يقدم شيئا مشابهاً لتتمة اللعبة، فقد تركت النهاية بعض اللاعبين خائبي الظن وأحيانا مُشوشين.. انتاج فيلم من هذه السلسلة الضخمة هو نفسه مسؤولية كبيرة، وان تم أدائها بالشكل الصحيح فقد تدخل في لائحة أفلام ناجحة مثل سلسلة X-Men بل وحتى Batman.


 

Crash Bandicoot

شخصيتنا المفضلة التي قد نرى عودتها لاحقا في السنة المُقبلة، انتاج فيلم عنها سيكون فكرة مثيرة للإهتمام، فهناك السباقات والمغامرات وحل الألغاز، ناهيك عن قائمة طويلة من الشخصيات الطيبة والشريرة التي ستشكل قصة طويلة لاتبعث على أي لحظة ملل. هذا النوع من أفلام الإنميشن المبنية على الألعاب قد لايكون بالناجح كثيراً، ففيلم Ratchet & Clank لم يستطع تحقيق نجاح اللعبة ونال تقييماً ضعيفاً من معظم النقاد والمشاهدين، فهل تستطيع Naughty Dog إعادة حقوق هذه الشخصية لها وانتاج شيء ممتع للمعجبين؟


 

Grand Theft Auto

بشكل ما، لم أصادف أي شخص يتحدث عن انتاج فيلم عن هذه اللعبة التي حطمت أرقام عالمية في المبيعات بل وأصبحت أشهر من بعض العلامات التجارية والمشاهير.. ربما قد تكون فكرة سيئة، فهي تحكي في الغالب عن مجموعة شباب ينتمون إلى عصابات أو مجموعات اجرامية، سرقة سيارات، كلام فاحش وحركات غير لائقة.. لكن إن تم تقديم فكرة أكثر عمقاً دون أي مبالغة، مثل الجزء الخامس من اللعبة، فقد يكون فيلماً جيداً، كوميديا ومليئا بالأكشن.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً