أفضل 4 هواتف أندرويد تقدم تجربة لعب مميزة

مازالت شعلة حرب المواصفات متّقدة ضمن سوق الهواتف الذكية، مع رفع سعة الذاكرة العشوائية وتطور المعالجات كل سنة، ما يقدم تشكيلة مميزة من هواتف أندرويد الذكية التي تقدم تجربة لعب في المستوى، مع تميز الهواتف بميّزات متنوعة أخرى تناسب شرائح مختلفة من المستخدمين. هذه قائمة بهواتف أندرويد تقدم تجربة لعب مميزة حسب عوامل متنوعة.


جالكسي إس 7 إدج – الخيار الأمثل


Galaxy S7 Edge Gaming Experience

يعدّ هاتف جالكسي إس 7 إدج أحد أقوى الهواتف الذكية المتوفرة في السوق، مع تميزه بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 – أو Exynos 8890 في نسخة أخرى – و ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، ما يجعله قادرًا على تشغيل أقوى الألعاب. ويعتبر هاتف جالكسي إس 7 إدج ذا سعر مرتفع نوعًا ما، لكنه يوفر أفضل تجربة لعب حاليًّا، كما أنه يضمن توفير أفضل أداء لسنتين على الأقل. من جهة أخرى، يتميز الهاتف بشاشة منحنية من الجانبية بمقاس 5.5 بوصة، والتي توفر تجربة عرض مميزة كما هو معتاد من شاشات Super AMOLED المميزة.

Galaxy S7 Edge Game Center

وبعيدًا عن المواصفات، يتميز الهاتف بشكل خاص على ميّزات برمجية تجعله يقدم تجربة لعب رفيعة، والتي تتمثل في Game Launcher الذي يعمل كمركز لعب يحفظ ويصنف ألعاب المستخدم، كما يقدم زرًّا عائمًا يدعى أداة اللعب، والذي يمكن استخدامه في مهام أخرى مثل حظر التنبيهات وتسجيل نمط اللعب من داخل أي لعبة. ويعتبر هاتفا جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج أول هاتفين ذكيين يستخدمان واجهة برمجة تطبيقات Vulkan التي تعتبر واجهة ستحمل الكثير مستقبلًا لمجال ألعاب الأجهزة المحمولة.


هاتف Nexus 6P – السعر والأداء


Nexus 6P Gaming Experience

لم تعد المواصفات القوية مقتصرة فقط على الأجهزة ذات الأسعار المرتفعة، حيث تقدم عدة شركات هواتف ذكية بأسعار منافسة لأجهزة مثل سامسونج وآبل، ما ينتج عنه اقتراب الهواتف المتوسطة من هواتف الطليعة. هاتف Nexus 6P يحتوي على معالج Qualcomm Snapdragon 810 وذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مع شاشة AMOLED بمقاس 5.7 بوصة، وتصميم جميل للغاية، ويقدم الهاتف أداء جيدًا مع توفره بسعر في المتناول، إذ يمكن اقتناء الهاتف حاليًّا بسعر 450 دولار، أي أقل من جالكسي إس 7 إدج بحوالي 300 دولار. ولن يواجه مستخدمو هاتف Nexus 6P مشاكل على مستوى الأداء حتى عند تشغيل ألعاب متطلبة.


هاتف HTC 10 – مواصفات وصوت


HTC 10 Audio Gaming Experience

يفضل عدد كبير من محبي الألعاب رفع مستوى الصوت عند الألعاب إلى أقصى درجة للاستمتاع بتجربة اللعب وإطلاق العنان لحماسهم. ومعروف عن شركة HTC تقديم تجربة صوت مميزة عبر تقنية BoomSound في إصدارات سلسلة HTC One الأخيرة، مع تمييزها لهاتف HTC 10 هذه السنة بمكبري صوت ستيريو مع جعل مكبر الصوت العلوي في الأمام وتمركز مكبر الصوت السفلي أسفل الهاتف، واللذان ينتجان معًا تجربة صوت مميزة.

ويتميز الهاتف أيضًا بتصميم معدني رائع، مع مواصفات تنافسية متوفرة ضمن أحدث الهواتف، حيث يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وهي نفس مواصفات إحدى نسخ هاتف جالكسي إس 7 –وإس 7 إدج، من جهة أخرى لا يتميز الهاتف بشاشة AMOLED، ويحتوي على شاشة Super LCD 5، والتي تبدو رائعة لكنها ليست بجمالية شاشة جالكسي إس 7 رغم تميزها بكثافة بكسلات أكثر.


هاتف OnePlus X – أداء جيد بسعر رخيص للغاية


OnePlus X Gaming Experience

من الصعب مقارنة هاتف OnePlus X الذي يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 801 الذي تميزت به هواتف 2014 المميزة، بهواتف مثل جالكسي إس 7 إدج وHTC 10 اللذان يتميزان بأحدث نسخة من Qualcomm Snapdragon 820، إلا أن هاتف OnePlus يتوفر بسعر 199 دولار فقط، وهو سعر رخيص جدًّا مقارنة بأسعار الهواتف الأخرى في هذه القائمة، ما يجعله خيارًا مميّزًا لمن يبحث عن هاتف جيد بسعر رخيص، خصوصًا أن الهاتف قد حقق في أحد اختبارات الأداء المختصة بالألعاب 40 إطارًا في الثانية في المتوسط.

ويأتي هاتف OnePlus X بشاشة 5.1 بوصة، والتي قد لا تكون كافية مقارنة بالشاشات الأخرى لكن كما ذكرنا فسعر الهاتف يشفع له في هذه النقطة أيضًا. وبالتالي يمكن القول أن هاتف OnePlus X بسعر 200 دولار هو خيار ممتاز بالنسبة للاعب الذي يتوقع أداء جيّدًا بسعر في المتناول بدلًا من أداء خارق بسعر مرتفع للغاية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً