مقارنة بين جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج

يعتبر هاتفا جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج من بين أفضل الهواتف الذكية التي يمكن للمستخدم اقتناؤها حاليًّا، ويتميز الهاتفان بعدد من القواسم المشتركة التي تجعل منهما خيارين ممتازين، لكن بما أن على المستخدم اختيار أحدهما، هذه مقارنة تبين الاختلافات التي قد تدفع المستخدم لاقتناء أحدهما.


التصميم


 

Galaxy S7 vs Galaxy S7 Edge Design

يأتي كلا هاتفا سامسونج بتصميم معدني مع حماية Gorilla Glass 4 من الأمام والخلف، ويحتوي الهاتفان على نفس المستشعرات والأزرار، كما أنهما يتميزان بمقاومة المياه ويدعمان بطاقات الذاكرة microSD، لكنهما يختلفان من حيث الأبعاد والشاشة. ويعتبر جالكسي إس 7 إدج أطول وأوسع بمقاسات 150.9×72.6×7.7 ملم وشاشة منحنية بمقاس 5.5 بوصة، أما جالكسي إس 7 فيأتي بشاشة 5.1 بوصة غير منحنية مع مقاسات 150.9×72.6×7 ملم.

Galaxy S7 vs Galaxy S7 Edge front

ورغم حجم إس 7 إدج الأكبر إلا أنه ليس ثقيلًا كثيرًا مقارنة بإس 7، حيث أن فارق الوزن بينهما هو 5 غرامات فقط. قد يكون هاتف جالكسي إس 7 إدج مرغوبًا أكثر لجماليته إلا أن جالكسي إس 7 مريح أكثر في اليد. وبالتالي، يمكن القول أن إس 7 إدج سيكون مناسبًا لمحبي الشاشات الكبيرة، في حين سيكون هاتف جالكسي إس 7 مناسبًا أكثر لمن يفضل هاتفًا أصغر مريحًا في اليد.


الشاشة


 

Galaxy S7 vs Galaxy S7 Edge Display

يأتي كلا هاتفا جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج بشاشة Super AMOELD بدقة QHD مع تميز جالكسي إس 7 بكثافة بكسلات أكثر بالتأكيد لصغر حجم الشاشة مقارنة بهاتف إس 7 إدج، إلا أنه لا يوجد اختلاف كبير من حيث الدقة. ولا يوجد فارق كبير من حيث التشبع والسطوع بين شاشتي الهاتفين، لكن الاختلاف قد يظهر عند مقارنة الشاشتين معًا.

ويتميز جالكسي إس 7 بألوان أكثر تشبعًا، في حين يعتبر إس 7 إدج أكثر سطوعًا، مع كون الفارق كما ذكرنا بسيطًا للغاية. وتتيح انحناءة الشاشة في إس 7 إدج إمكانية ولوج اختصارات للتطبيقات المفضلة وجهات الاتصال، وأقسام أخرى. ويتيح حجم شاشة جالكسي إس 7 إدج الأكبر إمكانيات أكثر، حيث أن الطباعة على لوحة المفاتيح أفضل على الهاتف بفضل شاشته الأكبر، إلا أنه من حيث تجربة المشاهدة لا يوجد اختلاف كبير بين الهاتفين، لكن يبقى هاتف جالكسي إس 7 إدج أكبر حجمًا ما قد يجعل تجربة المشاهدة أفضل لمن يفضل الشاشات الكبيرة.


النظام


Galaxy S7 vs Galaxy S7 Edge - Edge features

يعمل هاتفا جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج بنظام أندرويد مارشميلو مع واجهة TouchWiz، والتي تأتي بإضافات برمجية أقل مقارنة بالإصدارات السابقة. ويعتبر النظام مطابقًا ضمن الهاتفين مع استثناء ميّزات الشاشة المنحنية، مثل الإضاءة الملونة التي تظهر ضمن انحناءة الشاشة في جالكسي إس 7 إدج عند ورود اتصال من جهة اتصال معينة، وتظهر الإضاءة عندما يكون الهاتف موضوعًا على واجهته. مع ذلك، فإن الميّزات البرمجية التي تضيفها الشاشة المنحنية في جالكسي إس 7 إدج لا تستحق سعرًا أغلى من جالكسي إس 7، من جهة أخرى فإن حجم الشاشة وتصميم الجهاز قد يكون السبب في اقتناء المستخدم للجهاز.


الأداء


Galaxy S7 vs Galaxy S7 Edge - Edge Display

على مستوى الأداء، يعتبر الهاتفان سريعان للغاية، ومن الصعب جدًّا التفريق بينهما من حيث السرعة، وتشير تقارير إلى أن معالج Exynos 8890 الذي يتوفر على كلا الهاتفين يقدم أداء أسرع من نسخة معالج Snapdragon 820. مع ذلك، فإن الهاتفين يعتبران سريعان للغاية ويقدمان أداء سلسًا في مختلف التطبيقات والمهام.


البطارية


Galaxy S7 vs Galaxy S7 Edge Battery

يتميز هاتف جالكسي إس 7 إدج ذو الحجم الأكبر ببطارية أكبر من هاتف جالكسي إس 7، حيث قدمت سامسونج إس 7 إدج ببطارية بسعة 3600mAh، في حين يأتي جالكسي إس 7 ببطارية 3000mAh. قد يعني هذا الاختلاف في سعة البطارية أن هاتف جالكسي إس 7 إدج سيقدم عمر بطارية أطول بنسبة 20%، إلا أن ذلك غير مؤكد ويعتمد على كيفية استخدام المستخدمين للهواتف. مع ذلك، ورغم تميزه بشاشة أكبر، إلا أن إس 7 إدج يتميز بعمر بطارية أطول، عِلمًا أن الفارق ليس كبيرًا بتاتًا عند استخدام الجهازين على أرض الواقع. بصفة عامة، يقدم الجهازين عمر بطارية أفضل من معظم هواتف أندرويد المنافسة.


الكاميرا


 

Galaxy S7 vs Galaxy S7 Edge Camera

يأتي هاتفا جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج بميّزات كاميرا متطابقة، حيث يأتيان بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة f/1.7، التركيز التلقائي، تثبيت الصور…مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل بنفس فتحة f/1.7، وتقدم كلتا الكامرتان الأمامية والخلفية جودة صورة ممتازة للغاية. وقد تبدو جودة الفيديوهات أفضل على جالكسي إس 7 إدج بفضل شاشته الكبيرة، لكن الكاميرا تصور نفس الجودة على كلا الهاتفين.


خلاصة


يتوفر هاتف جالكسي إس 7 حاليًّا بسعر 605 دولار في حين يتوفر جالكسي إس 7 إدج بسعر 706 دولار، تحديد الخيار الأنسب للمستخدم يتمثل غالبًا في حاجته إلى هاتف كبير أو صغير، حيث أن انحناءة شاشة جالكسي إس 7 إدج لا تضيف سوى جمالية للهاتف مع بعض الميّزات البرمجية التي لا تعد كافية لتبرير سعر الهاتف لوحدها. لكن إذا كان المستخدم يبحث عن هاتف كبير مع عمر بطارية طويل، ولا يمانع دفع 100 دولار إضافية، فسيكون هاتف جالكسي إس 7 إدج مناسبًا له، من جهة أخرى، سيكون جالكسي إس 7 مناسبًا لمن يبحث عن هاتف ممتاز بحجم أصغر مع أريحية في الاستخدام.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً