5 هواتف أندرويد منتظرة بشدة خلال 2016

عرفت بداية سنة 2016 تقديم شركات عملاقة كسامسونج وLG لهواتف أندرويد في المستوى لاقت ترحيبًا كبيرًا من طرف المستخدمين، مثل هاتفي جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج من سامسونج بالإضافة إلى LG G5 من LG، حيث أبرزت هذه الهواتف مدى تطور الأجهزة الذكية والتقدم الذي عرفه نظام أندرويد، إلا أن هنالك عددًا من الهواتف الذكية الأخرى التي ينتظر أن تكون هواتف قوية تستحق الانتظار خلال السنة الجارية.


هاتف Sony Xperia X


Xperia X Design

أعلنت شركة سوني عن سلسلة هواتف Xperia X الجديدة، والتي تواصل من خلالها سوني تقديم ميّزات سلسلة Xperia Z المعروفة بتصميم مشابه يتمثل في تصميم معدني وزجاجي نحيف، ويأتي هاتف Xperia X بتصميم جميل عامة، لكنه عكس هواتف Xperia Z لن يحتوي على ميزة مقاومة المياه، كما أنه لن يأتي بأقوى معالج من كوالكوم –Snapdragon 820- وسيأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 650، ما يعني أن الجهاز سيقدم أداء لعب متوسط. ويقدم هاتف Xperia X عمر بطارية جيد مع كاميرا ذات جودة عالية من سوني، وسيكون الهاتف مناسبًا ومألوفًا لمن سبق وامتلك هاتفًا من سلسلة Xperia Z.


هاتف Asus Zenfone 3


Asus Zenfone 3

خلق هاتف Asus Zenfone 2 ضجة كبيرة عند صدوره لعدة أسباب، منها احتواؤه على ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت مع مواصفات أخرى بسعر رخيص: 299 دولار. وتميز الهاتف بأداء قوي وسعر رخيص مع تصميم عادي وشاشة كان يمكن أن تكون أفضل، لكن تميزه بميّزات أخرى مثل معالج 64 بت ودعم ميزة الشحن السريع جعلت الهاتف خيارًا مميّزًا بذلك السعر الرخيص. وقد عادت شركة Asus لتكشف عن سلسلة Zenfone 3 التي تحتوي على جهاز بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وآخر بشاشة 6.8 بوصة. وستتوفر 3 نسخ من السلسلة عند صدورها،

والمتمثلة في هاتف Zenfone 3، هاتف Zenfone 3 Deluxe، وهاتف Zenfone 3 Ultra، وتحتوي النسخ الثلاث على شاشات Full HD، قارئ بصمة، وتصميم معدني.

وتأتي نسخة Deluxe بسعر 499 دولار مع معالج Qualcomm Snapdragon 820، كاميرا من سوني بدقة 23 ميغابكسل، ورام 6 جيجابايت، ما سيجعل من الهاتف هاتفًا منافسًا بقوة. أما نسخة Ultra فستأتي برام 4 جيجابايت وبطارية بسعة 4600mAh مع شاشة 6.8 بوصة بسعر 479 دولار. أما النسخة العادية من الهاتف فستتوفر بسعر 249 دولار.


هاتف جالكسي نوت 6


Galaxy Note 6 (1)

لاشك أن الأنظار موجهة نحو سامسونج وهاتف جالكسي نوت 6 المنتظر، والذي يفترض أن يكون هاتفًا ممتازًا للغاية بعد نجاح سامسونج في تقديم جالكسي إس 7 وإس 7 إدج بمواصفات ممتازة. وهنالك عدة تكهنات حول ما ستقدمه سامسونج في هاتف جالكسي نوت 6، مع إبراز تسريبات لإمكانية تميزه بشاشة منحنية مثل جالكسي إس 7 إدج، في حين أفادت شائعات أن قلم الهاتف قد يعمل كذلك كمسند للجهاز، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت. بغض النظر عن الشائعات والتكهنات، لاشك أن جالكسي نوت 6 سيكون أحد أفضل هواتف السنة مع التحسينات التي ستضيفها سامسونج عليه بعد طرحها بالفعل لهاتفين من بين أفضل هواتف السنة.


هاتفا Lenovo Moto Z Play و Moto Z Pure


Moto Z Pure and Moto Z Play

تسعى شركة Lenovo لاستغلال استحواذها على شركة موتورولا وتقديم هواتف جديدة في المستوى، أولى هذه الهواتف تتمثل في سلسلة Moto Z الجديدة Moto Z Style وMoto Z Play. وقد تسربت عدد من صور ومواصفات الجهازين، والتي تشير إلى أن السلسلة الجديدة ستكون مشابهة لسلسلة Moto X التي صدرت العام الماضي. وسيأتي هاتف Moto Z Pure بشاشة بدقة QHD ومعالج Qualcomm Snapdragon 820، في حين سيأتي Moto Z Play بشاشة Full HD ومعالج Qualcomm Snapdragon 625 مع بطارية أكبر.


هاتف OnePlus 3


OnePlus 3

تواصل شركة OnePlus حملتها بتقديم هواتف ذكية بمواصفات عالية وأسعار رخيصة مع حملات تسويق فريدة من نوعها وغير مكلفة مقارنة بحملات تسويق الشركات الأخرى. وتستعد الشركة الصينية لتكشف عن أحدث هواتفها: OnePlus 3 والذي كشفت التسريبات أنه سيأتي بتصميم معدني مميز، وتسعى الشركة للتخلي عن نظام الدعوات وتلافي بعض أخطائها السابقة مثل عدم توفير تقنية NFC في هاتف OnePlus 2. وسيحتوي الهاتف غالبًا على أحدث المواصفات المتوفرة حاليًّا مع سعر منافس للغاية، كما أن الشركة ستطرح غالبًا نسختين من الجهاز.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً