15 ميزة مذهلة لا تعرفها عن جوجل

15 ميزة مذهلة لا تعرفها عن جوجل

جوجل هو واحد من أكثر المواقع المفيدة على شبكة الانترنت ولكن لسوء الحظ معظمنا لا يستخدم سوى 3% من قدراته. مستخدمي جوجل الأذكياء يعرفون كيفية تحويل جوجل إلى آلة حاسبة سريعة، ترجمة المواقع الأجنبية، خلق محرك البحث الخاص بهم، وأسعار الأسهم مع استعلامات البحث الخاصة. جوجل يعطيك كل ما تريده وما تحتاجه تقريباً.

البحث في جوجل أصبح أداة لا غنى عنها للطلاب، والمسافرين، للفضوليين وحتى الذين أصابهم الملل. إليكم 15 ميزة مذهلة ربما لا تعرفها عن جوجل.

 

  • لعبة “Atari Breakout”

لعبة “Atari Breakout”

هل تتذكر لعبة الأتاري الكلاسيكية Atari Breakout؟

قم بالبحث عن هذه اللعبة في جوجل وبدلاً من أن تظهر لك صفحة تحتوي على مشاهد من اللعبة ستكون قادراً على اللعب والتمتع بها.

  • لعبة Pacman

لعبة Pacman

اكتب اسم اللعبة وانقر على زر البحث ثم انقر على click to play لتبدأ اللعب

  • لعبة Zerg Rush

 

 لعبة Zerg Rush

هذه اللعبة أنشئت من قبل جوجل وهي عبارة عن محارف صغيرة ‘o’ تقوم بتدمير نتائج البحث إذا لم تقم بالنقر عليها

  • إدخال الكتابة اليدوية للترجمة

 إدخال الكتابة اليدوية للترجمة

اذهب إلى مترجم جوجل، انقر على خيار قلم الرصاص الموجود في أسفل يسار مربع النص واكتب الكلمة باليد إذ أنّه مساعد لك عند الترجمة من لغات تعتمد على الرموز.

  • كيف تنطق الأعداد الكبيرة؟

 كيف تنطق الأعداد الكبيرة؟

إن كنت تريد من جوجل أن يعلمك كيف تقرأ العدد الكبير يمكنك كتابته في مربع البحث في جوجل وقم بإضافة (=) بعد آخر رقم ومن ثم اللغة التي تريد أن ينطق بها. ولكن لايمكنه قراءة أكثر من 13 رقم.

  • استخدام جوجل كآلة حاسبة

 استخدام جوجل كآلة حاسبة

يمكنك القيام بالحساب مباشرة ككتابة 5^3, 10+5, 15-8, 35*55, 100/50 مثلاً في شريط البحث. كما أنك تستطيع حساب النتائج للتوابع المثلثية.

  • حل الأشكال الهندسية

 حل الأشكال الهندسية

البحث في جوجل يمكنك من حل الأشكال الهندسية كالدائرة، المستطيل، المثلث، شبه المنحرف، القطع الناقص وذلك بكتابة كلمة “solve” ومن ثم الشكل على سبيل المثال “solve triangle” ثم انقر زر البحث وسيظهر لك حسابات وقوانين لحل هذا الشكل. ليس هذا وفقط بإمكانك أيضاً حل المساحة، المحيط، غاما، الارتفاع، الضلع(a) أو الضلع (c)، فلكل شكل حساباته المختلفة.

  • إنشاء الرسم البياني

 إنشاء الرسم البياني

تستطيع إنشاء رسم بياني على الفور لتابع رياضي على سبيل المثال ابحث عن “graph for X^2″ أو”graph for tan(X)” وقس على ذلك. فإن نتائج البحث ستكون عبارة عن رسم بياني لهذا التابع.

  • حساب حصتك من الفاتورة عبر جوجل

 حساب حصتك من الفاتورة عبر جوجل

تستطيع حساب إكرامية نادل المطعم إن كنت ضعيف في الرياضيات، اكتب في نافذة البحث “tip calculator”، أدخل قيمة فاتورتك، ومن ثمّ tip %، ثمّ اختر عدد الاأشخاص المشاركين بالفاتورة لكي تحصل على قيمة إكراميتك.

  • تحويل العملات

 تحويل العملات

مع العلم أن تحويل العملات يمكن أن يتم عبر محول عملة جوجل ولكن إذا أردت تحويل العملة مباشرة من شريط بحث جوجل عليك أن تكتب العملة التي تريد أن تحول منها والعملة التي تريد أن تحول إليها مثال على ذلك: 100GBP to USD، نتائج البحث التي ستظهر لك هي عبارة عن قيمة التحويل.

  • تحويل الواحدات للكميات المختلفة

 تحويل الواحدات للكميات المختلفة

يمكنك تحويل الوحدات لمختلف كمياتها. هناك 9 أصناف يمكنك إجراء التحويل إليها: درجة الحرارة، الطول، الكتلة، الحجم، المساحة، استهلاك الوقود، الزمن والتخزين الرقمي.

  • الترجمة بين اللغات

 الترجمة بين اللغات

فقط قم بكتابة اللغة التي تريد ترجمتها واللغة التي تريد الترجمة إليها ليتحول شريط بحثك إلى مترجم مؤقت. مثالا نحن جربنا “French to English “.

  • مؤقت جوجل

مؤقت جوجل

اكتب “google timer” والمربع الذي سيظهر يسمح لك بكتابة أي قدر من الوقت وعلى سبيل المثال 45 ثانية.

مؤقت جوجل سيبدأ بالعد التنازلي والمنبه سينبهك حالما يصل العداد إلى 0. كما يمكنك وضع مؤقت جوجل على كامل الشاشة.

  • شروق وغروب الشمس

 شروق وغروب الشمس

يمكن لجوجل أن يعطيك الأوقات المحددة لشروق الشمس وغروبها في مدينتك  فقط قم بكتابة sunrise  أو sunset واسم مدينتك في شريط البحث وسيظهر لك الوقت بالتحديد.

  • توقعات الطقس

توقعات الطقس

يمكنك معرفة توقعات الطقس لأي مدينة بكتابة اسم المدينة وبعدها “forecast”

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً