أداة جديدة لجوجل تختبر سرعة موقعك الالكتروني وتوافقه مع الهواتف

أداة جديدة لجوجل تختبر سرعة موقعك الالكتروني وتوافقه مع الهواتفأداة جديدة لجوجل تختبر سرعة موقعك الالكتروني وتوافقه مع الهواتف

يبدو أن خدمات قياس سرعة الانترنت وأداء وسرعة المواقع الالكترونية وتوافقها مع الأجهزة والهواتف الذكية بدأت تتنامى وتنتشر بشكل كبير بين كبار شركات التقنية والتكنولوجيا العالمية.

فبعد أسابيع قليلة من اطلاق شركة Netflix لموقعها Fast.com أصدرت جوجل أداتها لاختبار وقياس سرعة المواقع الالكترونية وتوافقها مع الأجهزة والهواتف الذكية.

الموقع “الأداة” يمكنكم الدخول إليه من هنا وسيأخذ منك عنوان موقعك الالكتروني لاجراء اختبارات لقياس سرعة التحميل وظهور الصفحة ليعطيك درجة من 1-100 لتوافق الموقع مع الهواتف الذكية. وسيتفحص كامل الكود البرمجي ليبين تقرير كامل عن زمن تحميل وظهور الصفحة على سطح مكتب الحواسيب أو الهواتف الذكية.

اختبر سرعة موقعك الالكتروني وتوافقه مع الهواتف
موقعنا رائع ومتوافق مع كامل الهواتف الذكية

وأكدت جوجل أنّ المستخدم العادي يغادر الموقع إن لم يتم تحميله على الهاتف المحمول في غضون ثلاث ثواني فإن كان موقعك يستهلك وقتاً أطول فنسبة ظهوره أقل.

اختبر سرعة موقعك الالكتروني وتوافقه مع الهواتف
يبدو أن موقعنا يستغرق وقتاً طويل
اختبر سرعة موقعك الالكتروني وتوافقه مع الحواسيب
هنا يبدو أفضل ولكن مازال بحاجة للكثير

احدى المفارقات الجميلة أنَ أداة جوجل هي نفسها لا تستغرق أكثر من ثلاث ثواني لفحص أي موقع الكتروني، كما تتيح لأصحاب المواقع امكانية رؤية تفاصيل التحليل ومكامن الخلل والتأخير.

وذكرت جوجل في موقعها:

” وسطيا ًالأشخاص يتفحصون هواتفهم الذكية أكثر من 150 مرة في اليوم، عمليات البحث ودخول الانترنت من الهواتف أكثر منها من الحواسيب والأجهزة المكتبية، فإذا كان معظم زوار الموقع من الهواتف والموقع ليس سلساً معهم فهم أكثر عرضة للمغادرة بمقدار 5 أضعاف موقع آخر”.

المصدر: هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية