وأخيراً فوتوشوب يملأ الثغرات الفارغة عند اقتطاع وتحرير الصور

وأخيراً فوتوشوب يملأ الثغرات الفارغة عند اقتطاع وتحرير الصوروأخيراً فوتوشوب يملأ الثغرات الفارغة عند اقتطاع وتحرير الصور

في حال كنت أحد مستخدمي برنامج فوتوشوب لتحرير الصور فلا بد أنك صادفت هذه المشكلة عند قيامك باقتطاع صورة لملء الشاشة ودون التلاعب بحجمها حيث يظهر لديك مناطق فارغة في الصورة. أو ربما قمت بتدوير الصورة لتظهر بشكل أفضل مما يشكل لديك ثغرات ونقاط بيضاء اللون عند الزوايا، هذه لن تكون مشكلة بعد اليوم كما تزعم شركة أدوبي.

في السابق كنت تقوم إما باقتصاص الصورة مرة أخرى لتتخلص من حدودها والزوايا الفارغة أو تستخدم أداة فوتوشوب Content-Aware الموجودة سابقاً. لكن الآن سيقوم برنامج فوتوشوب بملء الفجوات بشكل أوتوماتيكي باستخدام الخيار الجديد Content-Aware Crop.

كما أنك تستطيع استخدام هذا الخيار إن أردت توسيع محيط الصورة. وستجده مفيداً عند التقاطك صورة لعنصر ما بحيث يكون هذا العنصر جزءاً من صورة أخرى ومحاطاً بحوافها، وأردت اعطاء الصورة والعنصر الملتقط مساحة أكبر. أو في حال أردت ببساطة تكبير الصورة دون تغيير أبعاد العناصر ضمنها.

إليكم هذا الفيديو الصادر من شركة أدوبي والذي يوضح أهمية الميزة والأداة الجديدة Content-Aware Crop.

بالتأكيد تستطيع تحقيق ذات المؤثرات باستخدام الأداة Contetnt-Aware fill ولكن فوتوشوب يعمل على جعل ذلك أسهل وأكثر بساطة.

ستصل الأداة الجديدة Content-Aware Crop للمستخدمين ضمن التحديث القادم لبرنامج فوتوشوب هذا العام إضافة إلى المزيد من الخصائص الجديدة التي لم تعلن عنها شركة أدوبي بعد.

المصدر: هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً