مراجعة تطبيق MiXplorer – مدير ملفات أندرويد مميز!

يعتبر تطبيق MiXplorer أحد تطبيقات إدارة الملفات البسيطة التي تبرز بشكل كبير مؤخرًا، حيث حاز التطبيق على استحسان العديد من المستخدمين لما يقدمه من تجربة استخدام بسيطة، مع توفيره لإمكانيات تطبيقات إدارة الملفات المعروفة مثل ES File Explorer وSolid Explorer وتطبيقات إدارة ملفات أخرى.

MiXplorer app - Files Manager

ومازال التطبيق غير متوفر بعد على متجر جوجل بلاي كونه مازال في مرحلته التجريبية، إلا أن التطبيق يعتبر تطبيق إدارة ملفات مميز، حيث يحاول مزج أفضل ميّزات تطبيقات إدارة الملفات الأخرى، مع تصميم ماتريال ديزاين جميل وتميز التطبيق بتوفره بالمجان. ويتيح تطبيق MiXplorer تخصيص تجربة الاستخدام من خلال تعديل عدة خيارات ضمن التطبيق لجعله متوافقًا وذوق المستخدم، كما أنه يدعم 19 خدمة تخزين ملفات، مع إمكانية قص ونسخ عدة عناصر.

MiXplorer app - menu

ويتميز التطبيق بتصميم ماتريال ديزاين جميل مع قائمة “الهامبرغر” أو الثلاث خطوط مع شريط واحد يتواجد في الجهة السفلية، ويعمل تطبيق MiXplorer على توفير وصول سهل وسريع لكافة المجلدات الرئيسة عبر القائمة المذكورة، ما يجعل التحول من عرض ملفات النظام إلى عرض الملفات التي تحتوي عليها بطاقة الذاكرة الخارجية microSD مثل الصور والفيديوهات عملية سهلة للغاية، كما يوفر التطبيق إمكانية تثبيت مثل هذه المجلدات ضمن شريط الحالة. من جهة أخرى، قد لا تكون بعض أقسام إعدادات التطبيق بنفس البساطة، حيث قد يجد المستخدم عملية التفاعل مع الثيمات والإضافات محيرة نوعًا ما ضمن التطبيق، فلتحميل ثيم جديد، سيكون على المستخدم التوجه إلى إعدادات، ثيم، تخصيص، ثم اختيار إضافة، ثم اختيار أحد الخيارات التي ستظهر لتحميل أحد الثيمات. نفس الشيء مع الإضافات، والتي يمكن للمستخدم أن يستعرض القائمة بأكملها دون تحميلها بشكل مباشر، حيث سيتم توجيهه إلى جوجل درايف، والتي سيكون عليه البحث ضمنها عن الإضافة، ثم اختيار ملف APK المناسب حسب المعالج الذي يحتوي عليه جهازه.

MiXplorer app - Settings

لن يشعر المستخدم بنقص عند استخدام تطبيق MiXplorer كتطبيق إدارة ملفات، حيث يضم التطبيق نفس الأشياء التي يتوقع المستخدم إيجادها ضمن أي مدير ملفات مثل محرر نصوص، مدير تخزين سحابي…كما يتوفر التطبيق على ميّزات أخرى مثل مستعرض ومحرر APK، مدير تحميل، مع إضافات توفر وظائف إضافية.


التحميل


 

لتحميل التطبيق، يجب الضغط على زر التحميل ضمن الرابط أسفله، والتحقق من تفعيل خيار “المصادر المجهولة” أو Unknown Sources من قسم Security ضمن إعدادات النظام، ثم تنصيب ملف APK الذي تم تحميله.

Android-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً