أفضل 5 تطبيقات لإدارة الملفات على أندرويد

تميل معظم تطبيقات إدارة الملفات على أندرويد إلى تقديم تجربة استخدام مشابهة، حيث لا تختلف كثيرًا من حيث الوظيفة، إلا أن ما يخلق الفارق ويميّز مدير ملفات جيد عن مدير ملفات ممتاز هو الميّزات الإضافية التي يتميز بها كل تطبيق. هذه قائمة بأفضل تطبيقات إدارة الملفات على نظام أندرويد.


تطبيق Solid Explorer – ممتاز في السحب والإفلات والتخزين السحابي


Solid Explorer app

يتيح عرض الشاشة المزدوج في تطبيق Solid Explorer للمستخدمين إمكانية الوصول لمجلدين اثنين وسحب وإفلات الملفات من مجلد لآخر، وتعتبر الميزة بسيطة للغاية وتعمل بشكل ممتاز، وهي ميزة بارزة ضمن واجهة التطبيق التي تعتبر بدورها واجهة في المستوى. ومن بين ميّزات تطبيق Solid Explorer الأخرى تكامله بشكل جيد للغاية مع خدمات تخزين سحابي معروفة مثل Dropbx ،OneDrive، وGoogle Drive مع دعمه لجهاز Chromecast. وتتوفر النسخة الكاملة من التطبيق بسعر 2 دولار، عِلمًا أن هنالك إمكانية لتجربة التطبيق بشكل مجاني لمدة 14 يومًا.


تطبيق MiXplorer – خليط من ميّزات تطبيقات إدارة الملفات


MiXplorer app

رغم عدم توفر تطبيق MiXplorer بعد على متجر جوجل بلاي، إلا أن التطبيق يعتبر تطبيق إدارة ملفات مميز، حيث يحاول مزج أفضل ميّزات تطبيقات إدارة الملفات الأخرى، مع تصميم ماتريال ديزاين جميل وتميز التطبيق بتوفره بالمجان. ويتيح التطبيق تخصيص تجربة الاستخدام من خلال تعديل عدة خيارات ضمن التطبيق لجعله متوافقًا وذوق المستخدم، كما أنه يدعم 19 خدمة تخزين ملفات، مع إمكانية قص ونسخ عدة عناصر. تطبيق MiXplorer كان أحد التطبيقات التي أدرجناها ضمن مقال 5 تطبيقات غير مشهورة تستحق التجربة.


تطبيق File Commander – تجربة استخدام سهلة


File Commander app

تطبيق File Commander هو تطبيق إدارة ملفات أندرويد بميّزات متوفرة ضمن معظم التطبيقات المشابهة، إلا أنه يبقى أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات، حيث يتميز بواجهة بسيطة تحتوي على مجلدات للفيديو، الصور، الوثائق، الصوتيات، والتحميلات. ويعمل التطبيق على عرض كافة الفيديوهات ضمن جهاز المستخدم على سبيل المثال عند الضغط على مجلد الفيديوهات.


تطبيق AntTek Explorer – لمحبي تجربة سطح المكتب


AntTek Explorer app

يعتبر تطبيق AntTek Explorer تطبيقًا مختلفًا عن التطبيقات السابقة، بحيث يأتي بواجهة مختلفة نوعًا ما، فبمجرد تشغيل التطبيق سيجد المستخدم نفسه أمام مجلدات بترتيب شبيه بتلك التي عهدها على الحواسب، حيث يقدم التطبيق تجربة استخدام مباشرة، عِلمًا أن الواجهة تقدم ميزة السحب والإفلات بشكل ممتاز، ما يجعل التطبيق وواجهته خيارًا مميزًا للمستخدمين.


تطبيق ES File Explorer – ميّزات قوية


ES File Explorer app

يعتبر تطبيق ES File Explorer تطبيقًا قويًّا، ويقدم التطبيق واجهة إدارة ملفات ومجلدات تشتمل على خيارات مثل العرض، التشغيل والتحرير. وعند تشغيل التطبيق، يتم تحويل المستخدم مباشرة للصفحة الرئيسة التي تتيح له الولوج للصور ومختلف الملفات، مع إمكانية الوصول للملفات المخزنة على مساحة التخزين الداخلية والخارجية للجهاز بسهولة، كما يتميز التطبيق باختصارات للموسيقى والتطبيقات المنصبة أيضًا. يمكن التعرف أكثر على التطبيق عبر مقال: مراجعة تطبيق ES File Explorer – مدير ملفات مميز لأندرويد!

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً