كل ما تود معرفته عن Nintendo NX

العام الماضي أعلنت شركة نينتندو أنها تعمل على تطوير منصة جديدة للألعاب وتحمل الاسم الرمزي Nintendo NX ومن حينها بدأت التقارير والتسريبات بالظهور حول جهاز Nintendo NX في حين لم تقدم شركة نينتندو أي تفاصيل أو معلومات حول الجهاز لغاية الآن، مع تأكيدها سابقًا أنها ستفصح عن بعض المعلومات المتعلقة بالجهاز خلال العام الحالي.

في هذا الموضوع سنلخص لكم أهم التقارير والتسريبات المتعلقة نينتندو إن إكس:

موعد الإصدار

تشير العديد من التقارير أن شركة نينتندو ستكشف عن جهازها الجديد NX خلال عام 2016 الحالي، ولن يكون ذلك قبل الربع الأخير من العام، في حين رجحت مصادر أخرى الإعلان رسميًا عن الجهاز خلال الصيف المقبل.

ويرى العديد من المحللين أن إطلاق الشركة للجهاز خلال العام الحالي ستكون خطوة خاطئة ومحفوفة بالمخاطر، لأن الجهاز لن يتمكن من التأثير في الأسواق حتى أواخر 2017 نظرًا لما حققته صناعة الألعاب خلال العام الحالي، خصوصًا فيما يتعلق بتقنيات الواقع الافتراضي والزخم الكبير لشركة سوني وجهاز بلاي ستيشن 4 في الأسواق.

وبأي حال لا يوجد الآن سوى حقيقية واحدة مؤكدة وهي أن شركة نينتندو ستقوم بالإفصاح عن المعلومات الخاصة بالجهاز هذا العام، وبالتالي فإن موعد إصدار الجهاز في الأسواق قد يكون هذا العام أو خلال عام 2017 المقبل. وبحسب بعض التقارير فإن شركة نينتندو قد تشاركنا بمعلومات جديدة حول ألعابها وحول جهاز NX خلال مؤتمر E3 المقرر إقامته في شهر يونيو القادم.


 

جهاز فريد ومختلف

من ضمن الأخبار المؤكدة عن جهاز نينتندو NX أنه لن يكون خليفة لجهاز Wii U أو Wii حيث أكد رئيس شركة تاتسومي كيميشيما في تصريحات سابقة أن الجهاز سيوفر تجربة جديدة ومبتكرة وفريدة من نوعها لم يسبق أن شاهدناها في أجهزة نينتندو الأخرى، ودون أن يوضح أي معلومات أخرى حول الجهاز.


 

لعبة Super Smash Bros حاضرة

وفقًا لعدة مصادر موثوقة فإن اللعبة ذات الشعبية الواسعة على أجهزة نينتندو Super Smash Bros ستكون من بين أول الألعاب التي سنراها على جهاز NX الجديد، وبحسب تسريبات من Serkan Toto الرئيس التنفيذي لشركة Kantan Games فإن لعبة Super Smash Bros الصادرة على جهاز NX ستكون لعبة جديدة كليًا وليست مجرد إعادة للعبة الحالية على Wii U.

كما أشارت العديد من التقارير بأن لعبة The Legend of Zelda ستكون من بين الألعاب القادمة لجهاز NX ويُمكن أن تكون النسخة الجديدة من اللعبة بمثابة لعبة الإطلاق لجهاز Nintendo NX.


 

دقة العرض

من بين التسريبات التي تضاربت بشأنها المعلومات هو دقة عرض الألعاب على جهاز Nintendo NX، حيث أفادت معظم التقارير السابقة بأن دقة عرض الألعاب ستكون 900 بيكسل وبمعدل 60 إطار في الثانية، في حين رجحت أخرى أن تكون دقة عرض الألعاب 1080 بيكسل ودقة العروض المسجلة والبث 4K. تسريبات أخرى ذهبت أبعد من ذلك بكثير وذكرت أن عرض الألعاب على الجهاز سيكون بدقة 4K وهو أمر نستبعده شخصيًا.


 

منصة مزدوجة

من بين المزايا التي ظهرت بشأنها العديد من التقارير والتسريبات ميزة ازدواجية المنصة، حيث سيكون الجهاز عبارة عن منصة ألعاب منزلية وجهاز ألعاب محمول في نفس الوقت، في حين تشير تقارير أخرى إلى أن نسخة محمولة من الجهاز سيتم إصدارها في وقت لاحق بشكل منفصل. وبحسب بعض التقارير فإن ميزة ازدواجية منصة Nintendo NX تعني أن اللاعب يُمكنه اللعب عبر المنصة المنزلية بواسطة الشاشات الكبيرة وفي حال توقفه عن اللعب فسيكون بوسعه الاستمرار لاحقًا عبر الجهاز المحمول إن رغب بذلك. أما مصادر أخرى فقد ذكرت بأن Nintendo NX سيكون بمثابة منصة ألعاب منزلية فقط كالإكس بوكس ون وبلاي ستيشن 4.


 

السعر

المعلومات لغاية الآن شحيحة جدًا حول سعر جهاز Nintendo NX، فمعظم المعلومات حول سعر الجهاز هي مجرد تخمينات مستقلة وليست معتمدة على مصادر أو تسريبات. وبأي حال فإن أغلب التوقعات تشير بأن سعر الجهاز سيكون في حدود 400 دولار أمريكي، وهو سعر منافس جدًا تهدف من خلاله شركة نينتندو تفادي الخطأ الذي وقعت به في تسعير جهاز Wii U والذي بالغت فيه الشركة كثيرًا بحسب بعض الخبراء.


 

التعاون مع AMD

تشير العديد من التسريبات أن شركة نينتندو تتعاون مع شركة AMD الشهيرة وذلك بهدف تصنيع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات لجهاز NX الجديد، وترى بعض التقارير أن قوة الجهاز قد تفوق قوة جهاز بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون. تقرير آخر ظهر على مجتمع الأخبار المعروف رديت ذكر بأن جهاز سيحمل ذاكرة وصول عشوائي DDR4 قدرها 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت.


 

معلومات أخرى مسربة حول جهاز Nintendo NX:

  • سيعمل الجهاز بمعالجات شركة AMD معمارية x86
  • دعم شاشة إضافية
  • دعم تشغيل ألعاب الجيل الحالي
  • التفاعل مع ألعاب وتطبيقات الهواتف الذكية
  • جميع الصور التي تم تسريبها حول الجهاز غير صحيحة إطلاقًا بما فيها صور ذراع التحكم
  • جزء جديد من لعبة Shadow of Mordor قد يصدر لمنصة Nintendo NX إلى جانب باقي المنصات المنزلية
  • جزء جديد من لعبة Luigi’s Mansion سيصدر حصريًا لمنصة Nintendo NX

أخيرًا فإن شركة نينتندو استطاعت خلال الفترة الماضية أن تحجب أي تفاصيل أو معلومات حول جهازها القادم، فالتكتم الرهيب وعدم الحديث من مسؤولي الشركة حول الجهاز لا يزال سيد الموقف، وبالتالي فإن السرية التي أحاطت الجهاز ستجعلنا أمام خيارين لا ثالث لهما، إما مفاجئة الجميع بجهاز مميز ورائع كخطوة هامة في إعادة قدرة الشركة على منافسة سوني ومايكروسوفت أو إحباط جميع محبي الشركة عبر جهاز جديد لا يصل إلى مستوى تطلعاتهم. نتمنى فعلاً نجاح جهاز نينتندو القادم لما سيخلقه ذلك من متعة ومنافسة داخل سوق الألعاب.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني

اترك تعليقاً