لماذا يجب أن يكون ون بلس 3 هاتفك القادم؟

OnePlus 2

تقترب شركة ون بلس الصينية من إصدار هاتفها المنتظر ون بلس 3 الذي سيكون أحد الهواتف القوية لهذه السنة، حيث اعتادت الشركة على تقديم هواتف بمواصفات قوية وأسعار في المتناول، مع وصفها لأجهزتها بقاهرة العمالقة. ويترقب المهتمون بالشأن التقني ما ستقدمه الشركة الصينية هذه السنة ضمن هاتف ون بلس 3، لأنه سيكون خيارًا مميّزًا بالنسبة للكثيرين نظرًا لتقديمه مواصفات هواتف الصف الأول بسعر رخيص، لكن سوق الهواتف الذكية أصبح مختلفًا مع توفر عدة هواتف بأسعار رخيصة ومواصفات في المستوى، مع ذلك فإن شركة ون بلس قد تنجح في تقديم هاتف ون بلس 3 بالشكل الذي يجعله مرغوبًا من طرف الكثيرين.


قاهر عمالقة جديد؟


 

OnePlus One

لم يكن هاتف ون بلس 2 مؤثرًا مثل تأثير هاتف ون بلس ون الذي خلق ضجة كبيرة لعدة أسباب، حيث احتوى على مواصفات وأداء هواتف الطليعة لينافس هواتف سامسونج وآبل عند صدوره، لكن سعره كان أرخص بكثير من هذه الأجهزة، كما كان يعمل بروم CyanogenMod، وقد شكل هذا الروم إلى جانب العتاد توليفة فريدة رغم بعض المشاكل البرمجية، كما كان على المستخدمين الحصول على دعوة من أجل اقتنائه، ما زاد من الإقبال عليه. في حين وصل هاتف ون بلس 2 لمرحلة البيع عندما بدأت أسعار الهواتف الذكية الرائدة بالانخفاض، ليجد أكبر منافس له آنذاك هو موتو إكس الذي توفر بنفس السعر تقريبًا.

أما هاتف ون بلس 3 فسيصل في وقت شهد السوق فيه تغيرًا كبيرًا، حيث أصبحت عدة أجهزة أندرويد تتوفر بمواصفات جيدة وأسعار رخيصة، وبالتالي سيجد هاتف ون بلس 3 نفسه أمام مستخدمين مختلفين، حيث قلّ ذلك الشوق الذي كان يعتري المستخدمين للحصول على هاتف بمواصفات عالية بسعر أرخص من الهواتف الرائدة، ومع توفر خيارات أكثر سيكون هاتف ون بلس 3 أو “قاهر العمالقة” مجرد هاتف آخر بسعر 400 دولار.


التخلي عن نظام الدعوات


 

OnePlus 2 OxygenOS Shelf

كان نظام الدعوات الذي اعتمدته شركة ون بلس منذ إصدارها لهاتف ون بلس ون، أحد الأسباب التي ساهمت في إقبال المستخدمين على اقتناء أجهزة الشركة، فسواء تعرف المستخدمون على الشركة عبر فيديو على اليوتيوب أو عبر مقال ما، فإن البشر يميلون إلى الحصول على ما لا يستطيعون الحصول عليه، وهو ما تمثل في نظام الدعوات. ومع بدء شركة ون بلس بالتخلي عن نظام الدعوات بتوفيرها لهاتف ون بلس إكس دون الحاجة لدعوة، هل سيؤثر ذلك على الإقبال على هاتف ون بلس 3 أم أن الشركة قد ثبّتت أقدامها بالفعل في السوق وأسست لنفسها قاعدة جماهيرية كفيلة بدعمها والترويج لها؟


الانتشار


 

OnePlus X slick back

اكتسبت شركة ون بلس سمعة طيبة لدى محبي الأندرويد، حيث شكل هؤلاء جزءًا كبيرًا من قاعدة الشركة الجماهيرية، وقد كان هاتف ون بلس 2 جهازًا أفضل من عدة نواحي مقارنة بالإصدار الأول، ما أبرز مجهودات الشركة ونموّها كشركة ناشئة. وبالنظر إلى المواصفات المسربة لهاتف ون بلس 3 التي ستكون مواصفات عالية في المستوى، والتحسينات التي سيعرفها الجهاز الجديد من حيث التصميم، ستكون النتيجة هي توليفة مميزة، إذ يتوقع أن تنجح ون بلس هذه المرة بالخروج بهاتف مناسب لعدة شرائح من المستخدمين.

OnePlus X - Alert Slider

ومعروف عن شركة ون بلس اتباع أساليب تسويق فريدة غير مكلفة، لكنها بدأت مؤخرًا باتباع مسار مختلف بتسويقها لهواتفها بطريقة مختلفة ومكلفة نوعًا ما، حيث ظهرت هواتف الشركة ضمن أحد أشهر المسلسلات الأمريكية التي تعرض حاليًّا: House of Cards، وأشارت تقارير إلى أن الشركة قد دفعت 300 ألف دولار من أجل ظهور هواتفها ضمن السلسلة، وتعد هذه الخطوة محاولة من ون بلس من أجل جذب انتباه المستخدمين العاديين الذين ليسوا على اطلاع على الشأن التقني، بعد أن أصبحت الشركة معروفة بشكل واسع بالنسبة للمهتمين بجديد التقنية. وهكذا، سيكون هاتف ون بلس 3، هاتفًا أفضل من حيث المواصفات، السعر، تجربة الاستخدام، والانتشار أيضًا، ما قد يجعله أحد خياراتك عند التفكير في اقتناء هاتف أندرويد جديد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً