5 تطبيقات غير مشهورة تستحق التجربة

غالبًا ما تحدد عدة عوامل تميز تطبيق معين إلى جانب وظيفته الأساسية، مثل عدد التحميلات وانتشاره، إلا أن هنالك عدة تطبيقات في المستوى ذات قاعدة جماهيرية أقل وعدد تحميلات محدود نوعًا ما، مثل مجموعة التطبيقات التالية التي تعتبر تطبيقات جيدة للغاية لكن عدد تحميلاتها محدود وغير معروفة بكثرة.


تطبيق Hermit


Hermit app

يحمل تطبيق Hermit فكرة جميلة، حيث يعمل كمتصفح ينشئ ما يمكن وصفه بنسخ خفيفة من تطبيقات معروفة، ما يجعله حلًّا مناسبًا يمكن استخدامه من أجل استبدال التطبيقات الرسمية التي تؤثر بشكل كبير على موارد الأجهزة مثل تطبيق فيس بوك، وتعمل هذه النسخ بشكل طبيعي وكأنها تطبيقات حقيقيّة، حيث تظهر في قائمة التطبيقات الحديثة، كما يمكن أن تستقبل تنبيهات بشكل طبيعي، إلا أن مساحة التخزين التي تشغلها هي نفس المساحة التي تشغلها أيقونة التطبيق فقط، كما أن التطبيق نفسه لا يستخدم سوى 1% من البطارية. ويتميز التطبيق بعدة وظائف أخرى لتحسين تجربة الاستخدام الكلية لهذه البدائل. التطبيق يستحق التجربة لمن يمتلك جهازًا قديمًا ويعاني من استنزاف التطبيقات لموارد الجهاز بشكل سريع.


تطبيق Loop


Loop app

يتيح تطبيق Loop للمستخدمين إنشاء عادات معينة وتتبع مدى التزامهم بأدائها، مع توفير بيانات حول هذا الأمر بطرق متنوعة منها إمكانية عرض بيانات الاستخدام كرسم بياني يساهم في تتبع تقدم المستخدم. ويتميز التطبيق بكونه مفتوح المصدر ومجانيًّا مع عدم احتوائه على أي إعلانات. ويستطيع التطبيق إدارة مختلف المهام، مع استخدامه لخوارزميات معينة من أجل تتبع قوة هذه العادات المبنية على الموازنة بين الالتزام المستمر والأيام الضائعة التي لا ينشط فيها المستخدم.


تطبيق Regularly


Regularly app

قد لا يكون تطبيق Regularly تطبيقًا حديثًا أو ذو تصميم جميل، إلا أنه يقدم طريقة مميزة لتتبع المهام المتكررة غير النظامية التي لا تتعامل معها تطبيقات التقويم وإدارة المهام الأخرى بالشكل المطلوب. ويمكن من خلال التطبيق إنشاء مهام واختيار المهام التي تتم مزاولتها بشكل منتظم، مثل مرة في الأسبوع، مرتين في السنة، أو ثلاثة مرات في الشهر، ليقوم التطبيق بتتبعها مع تحديد تذكيرات وتسجيل المهام المتأخرة. ويستخدم التطبيق خوارزمية ذات فهم جيد للمهام المستعجلة، لذا إذا كانت هنالك مهمة يقوم بها المستخدم سنويًّا، وتأخر عدة أيام عن إنجازها، فلن يقوم التطبيق بإرسال تنبيهات متتالية، لكن إذا كانت هنالك مهمة أسبوعية وتأخر المستخدم عن إنجازها لأربعة أيام مثلًا، فسيعلم التطبيق أنه من المهم أن يقوم المستخدم بإنجاز المهمة في أقرب وقت ممكن.


تطبيق MiXplorer


 

MiXplorer

تطبيق MiXplorer هو بديل مجاني وممتاز لتطبيقات التصفح الكثيرة المتوفرة على نظام الأندرويد، فهو يتميز بتصميم رائع مع وظائف مميزة، حيث يدعم التطبيق 19 خدمة تخزين سحابي مجانية، كما يمكن نسخ ولصق عدة عناصر، مع توفره على تشكيلة من الثيمات المصممة من قِبل المستخدمين. ومازال تطبيق MiXplorer غير متوفر بعد على متجر جوجل بلاي، كما أنه يمر بعدة تطويرات مهمة خلال هذه المرحلة، لكن يمكن تحميله من منتدى مطوري XDA المعروف.


تطبيق Instadict


 

Instadict

يقدم تطبيق Instadict طريقة جديدة للبحث عن الكلمات، حيث يمكن للمستخدم تحديد كلمة ما، نسخها، وهزّ هاتفه حتى يتم استعراض تعريف للكلمة المحددة. وتعتبر طريقة البحث الفريدة هذه هي التي تجعل من تطبيق Instadict تطبيقًا مميّزًا يستحق التجربة، ليكون المستخدم أمام تطبيق يوفر معاني الكلمات التي يبحث عنها بطريقة ممتعة.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً