أفضل 5 تطبيقات لزيادة الإنتاجية على أندرويد

يميل مستخدمون كثر لاستخدام الهواتف الذكية واللوحيات من أجل أغراض ترفيهية مثل متابعة الشبكات الاجتماعية أو مشاهدة الفيديوهات، لكن أحد الميّزات المهمة التي تقدمها هذه الأجهزة هي إمكانية زيادة إنتاجية هؤلاء المستخدمين من خلال العديد من التطبيقات المهمة التي تقدم عدة وظائف متنوعة، حيث يمكن للمستخدم أن يزيد من إنتاجيته ويسهل من نمط حياته باستخدام عدد من تطبيقات الإنتاجية المعروفة.


تطبيق Tiny Scanner


Tiny Scanner

في حال تعامل المستخدم بشكل يومي مع نسخ الوثائق، سيكون تطبيق Tiny Scanner مفيدًا له، إذ يعمل التطبيق على تحويل الهاتف الذكي ذو الكاميرا عالية الدقة إلى ماسح ضوئي للوثائق، فما على المستخدم سوى التقاط صورة للوثيقة، قصها واختيار حجم صفحة ملف PDF ثم الضغط على زر الإنهاء، لينتج التطبيق نسخة سوداء وبيضاء من الوثيقة. ويعمل التطبيق على جعل الملفات تبدو حقيقيّة، كما أن أدوات القص التي يتميز بها تعتبر مفيدة وفعالة. سيعمل التطبيق بشكل أفضل مع الهواتف التي تتميز بكاميرا قوية، عِلمًا أن ملفات PDF الملونة قد تبدو باهتة، إلا أن التطبيق يبقى بديلًا فعالًا لماسح ضوئي حقيقي.


تطبيق Dashlane Password Manager


Dashlane Password Manager app

يقدم تطبيق Dashlane Password Manager خدمة حفظ كافة كلمات مرور المستخدم لتسجيل الدخول ضمن مختلف الخدمات في مكان واحد، وتتوفر عدة تطبيقات بوظائف مشابهة، إلا أن هذا التطبيق يتميز بجمعه لعدة ميّزات بسهولة وفعالية. على سبيل المثال، يتيح التطبيق حفظ تفاصيل بطاقات الائتمان حتى يستطيع المستخدم نسخها ولصقها بسهولة ضمن مواقع الشراء مثل Ebay وAmazon. ويتميز التطبيق بتشفير آمن، سهولة استخدامه، وتوفر الخدمة الأساسية بالمجان.


تطبيق Google Drive


 

Google Drive Suite app

من الطبيعي أن تتوفر حزمة تطبيقات جوجل الإنتاجية Google Drive ضمن مصاف تطبيقات الإنتاجية التي تفيد المستخدم في إنجاز عدة مهام بسهولة عبر جهازه الذكي، عِلمًا أن تطبيقات Docs ،Sheets، وSlides تتوفر الآن بشكل منفصل. ويتيح تطبيق Drive إمكانية عرض الملفات المخزنة سحابيًّا ومزامنتها من الأجهزة الأخرى، وتتيح التطبيقات الأخرى إنشاء وثائق، جداول بيانات، وعروض تقديمية من الأجهزة المحمولة، إلى جانب عدة ميّزات تحريرية مفيدة للغاية.


تطبيق TeamViewer


TeamViewer app

يعتبر جهاز الأندرويد طريقة ممتازة لإنجاز عدة مهام أثناء التنقل، لكن تطبيق TeamViewer يتيح ميزة أخرى تجعل من جهاز الأندرويد قادرًا على الاتصال بالحاسوب من أي مكان بالعالم، ويعتبر التطبيق أحد أفضل تطبيقات التحكم عن بعد، كما أنه يتوفر بالمجان للاستخدام الشخصي. ولا يحتاج المستخدم سوى لرمز بسيط من أجل الاتصال بحاسوبه البعيد عبر هاتفه، على أن يحتوي الحاسوب أيضًا على برنامج TeamViewer، ليستطيع المستخدم القيام بنفس المهام المعتادة التي يقوم بها عند جلوسه أمام الحاسوب.


تطبيق IFTTT


 

IF by IFTTT app

يعتبر تطبيق IFTTT احد التطبيقات القوية للغاية، إذ يعمل على استغلال وظائف عدة تطبيقات لتقديم تجربة استخدام مميزة للمستخدمين، حيث يمكن للمستخدم إنجاز عدة مهام بسهولة عبر التطبيق، فهو يتيح للمستخدم إعداد وصفات مسبقة كما يسميها التطبيق حتى يتم تنظيم عمل مكونات هذه الوصفات التي تكون غالبًا أوامر لعمل تطبيقات معينة، مثل إرسال خارطة بمكان تواجد المستخدم إلى البريد الإلكتروني من خلال نقرة واحدة على ساعة أندرويد وير، مزامنة ملفات Dropbox على Google Drive، وعدة وصفات بسيطة ومعقدة أخرى. ويدعم التطبيق كذلك خلاصات RSS، الرسائل النصية القصيرة، يوتيوب، تويتر، ووردبريس وعدة خدمات معروفة أخرى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً