مراجعة تطبيق Truecaller لحجب المكالمات المزعجة!

تشكل المكالمات المزعجة أحد سلبيات امتلاك المستخدم لهاتف شخصي، حيث يمكن اعتبارها بمثابة البريد المزعج الذي تم إنشاء مجلد البريد المزعج من أجله في خدمات البريد الإلكتروني، نفس الشيء ينطبق على المكالمات المزعجة التي وجدت هي الأخرى رادعًا لها يتمثل في تطبيق Truecaller.

Truecaller app - search feature

تثبيت تطبيق Truecaller يعد سهلًا وبسيطًا، مع الحاجة إلى إنشاء حساب ضمن التطبيق أو تسجيل الدخول بحساب فيس بوك، كما يطلب التطبيق عددًا من التصريحات من أجل إدارة المكالمات في المقام الأول. من الوهلة الأولى، قد تبدو ميزة حجب بعض المكالمات هي كل ما يمكن للمستخدم استغلاله في هذا التطبيق، لكن هذا الأخير يتميز بعدة إمكانيات أخرى عندما يتعلق الأمر بحجب أرقام معينة، حيث يوفر العديد من الخيارات التي يمكن أن تكون مناسبة في حالات عدة، فيمكن للمستخدم إدخال الرقم الذي يود حجبه يدويًّا، اختياره من سجل المكالمات أو جهات الاتصال، أو يمكن حجب أرقام خاصة لخدمات تمتلك عدة أرقام متشابهة.

Truecaller app - Block feature

ويتميز تطبيق Truecaller بتحديثه لقائمة الأرقام المزعجة، وهي قائمة تضم الأرقام التي يتم التبليغ عنها كأرقام مزعجة مع منح التطبيق المستخدم خيار حجب كافة هذه الأرقام بنقرة واحدة. ويقدم التطبيق ميزة التعرف على الأرقام التي لا يعرفها المتصل أثناء اتصالها به، وهي الميزة التي تدعى Live Caller ID، إذ تظهر نافذة ضمن الشاشة تعرض اسم ومكان تواجد المتصل عندما لا يمتلك المستخدم هذا الرقم ضمن جهات اتصاله، كما سيعرض التطبيق عدد مستخدميه الآخرين الذين عيّنوا هذا الرقم كرقم مزعج. وقد تكون هذه الميزة ناجحة أكثر مع أرقام هواتف الشركات مقارنة بأرقام هواتف الأفراد التي لا ينجح التطبيق دائمًا في التعرف عليها. ويقترح التطبيق على المستخدم عند انتهائه من مكالمة ما أو عند رفضه للرد على الهاتف خيار إضافة الرقم لجهات الاتصال أو اعتماده كرقم مزعج حتى يتم حجبه مستقبلًا.

Truecaller - Manage spam

ويعرض قسم Discover في التطبيق قائمة بالأشخاص والأماكن القريبة إلى المستخدم وتمنحه الخيار لطلب تفاصيل جهة الاتصال من هؤلاء الأشخاص، عِلمًا أن هنالك عددًا محدودًا للطلبات المتاحة لهؤلاء للمستخدم، مع إمكانية الحصول على عدد أكبر من خلال دفع مبلغ شهري من خلال الحصول على حساب Truecaller Professional. أما قسم البحث فيتيح للمستخدم البحث عن أي رقم هاتف واكتشاف هوية صاحبه، مع احتواء التطبيق على قاعدة بيانات كبيرة تتجاوز ملياري رقم هاتف. أحد الوظائف المميزة للتطبيق هي بحثه تلقائيًّا عن رقم هاتف قام المستخدم بنسخه.

Truecaller app - Discover

ويحتوي الإصدار المجاني من التطبيق على الإعلانات، لكن التطبيق يعرض الإعلانات بشكل لا يؤثر على تصفح المستخدم للتطبيق، حيث تم تضمينها ضمن قوائم الأرقام، لذا قد لا يلاحظها المستخدم عند استخدامه للتطبيق. أما الإصدار المدفوع من التطبيق، فيتيح تعطيل الإعلانات، مع زيادة عدد الطلبات التي يمكن إرسالها لـ30 طلبًا شهريًّا، عِلمًا أن سعر الاشتراك الشهري هو 1.99 دولار، وهو سعر قد لا يكون مناسبًا بالنظر إلى الميّزات القليلة التي يقدمها الإصدار المدفوع، لكن ذلك يعتمد على مدى استفادة المستخدم من هذه الميّزات واحتياجه لها.

Truecaller app - Block spammers


التحميل


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

ويندوز فون

Windows-Pphone-Download

 

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.