أفضل 5 تطبيقات توقعات أحوال الطقس على أندرويد

تتوفر العديد من تطبيقات توقعات أحوال الطقس المميزة على نظام أندرويد، إذ تبقي هذه التطبيقات المستخدم على اطلاع على أحوال الطقس بشكل مستمر ومحدّث. ويتميز كل تطبيق بميّزات خاصة وطريقة تقديم معلومات مختلفة، ومن أجل تسهيل عملية اختيار التطبيق المناسب لاحتياجات المستخدم، اخترنا 5 تطبيقات تعدّ الأفضل في توفير توقعات الطقس. وتجدر الإشارة إلى أن كل تطبيق يستعين بخدمة أحوال طقس مختلفة في تقديم المعلومات، لذا قد تكون المعلومات التي يقدمها كل تطبيق مختلفة قليلًا عن الآخر، كما ترتبط دقة المعلومات المقدمة بمكان تواجد المستخدم، لذا قد يكون من الأفضل اختبار أكثر من تطبيق واحد لمعرفة مدى دقة المعلومات المقدمة حسب موقعك.


 

تطبيق 1Weather

1weather-best-android-weather-apps.jpg

يعتبر تطبيق 1Weather أحد أكثر التطبيقات استخدامًا في متجر جوجل بلاي، التطبيق يتميز بواجهة بسيطة توفر المعلومات بشكل سريع، كما يتم تحديث تفاصيل أحوال الطقس على مدار الساعة لما يصل إلى 12 مكانًا مختلفًا، بما في ذلك معلومات حول درجة الحرارة، سرعة الرياح، الرطوبة، هطول الأمطار…ويوفر التطبيق أيضًا إمكانية عرض توقعات الطقس بشكل مفصل لليومين القادمين، مع إمكانية عرض توقعات العشر أيام القادمة وحتى 12 أسبوعًا. ويمكن عرض التفاصيل على شكل رسومات بيانية أو خريطة حية. التطبيق يتوفر بشكل مجاني مع توفر مشتريات داخلية.

تطبيق Yahoo Weather

Yahoo weather app-best-android-weather-apps.jpg

كمعظم تطبيقات Yahoo الأخرى، هنالك تركيز على جمالية التطبيق من خلال واجهة تطبيق Yahoo Weather الأنيقة والتفاعلية، يمكن الحصول على تحديثات على رأس كل ساعة أو تحديثات مفصلة للأيام الخمسة أو العشر القادمة، ويعرض التطبيق صورًا من خدمة Flickr المعروفة من أجل إبراز حالة الطقس الحالية في منطقتك، عِلمًا أن هذه الصور تتم مشاركتها من طرف مستخدمي التطبيق. وتتمثل المعلومات التي يقدمها التطبيق في درجة الحرارة، سرعة الرياح، الضغط الجوي وفرص هطول الأمطار. ويتيح التطبيق مشاهدة طلوع الشمس، غروبها، الريح…على شكل صور متحركة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة ما يصل إلى 20 مدينة لعرض أحوال الطقس فيها عبر خارطة مفصلة. تطبيق Yahoo Weather متوفر بالمجان.

تطبيق AccuWeather

Accuweather-best-android-weather-apps.jpg

يعتمد تطبيق AccuWeather مبدأ الدقة، إذ أنه دقيق في توقعاته في معظم الأحيان ويقدم توقعات أحوال الطقس عبر تحديد مكان المستخدم بشكل دقيق عبر GPS، ويتيح التطبيق تقديم توقعات دقيقة بدقيقة عبر ميزة MinuteCast. ويدعم تطبيق AccuWeather إلى جانب هواتف ولوحيات أندرويد نظام أندرويد وير مع توفيره لنفس الميّزات. ويأتي التطبيق بواجهة جميلة مع ثيم داكن وآخر بألوان فاتحة. تطبيق AccuWeather متوفر مجانًا، مع إمكانية حذف الإعلانات بسعر 2.99 دولار.

تطبيق The Weather Channel

The Channel weather app-best-android-weather-apps.jpg

يتميز تطبيق The Weather Channel بتوفيره لتحديثات أحوال الطقس على مدار الساعة، وتوفيره لتوقعات الطقس للست وثلاثين ساعة والعشر أيام القادمة بطريقة جيدة، ومن بين المعلومات التي يقدمها التطبيق: درجة الحرارة، نسب هطول الأمطار، الرطوبة وسرعة الرياح. ويتيح التطبيق الوصول لفيديوهات توقعات أحوال الطقس من أجل الحصول على تفاصيل أكثر. تطبيق The Weather Channel متوفر مجانًا.

تطبيق Go Weather Forcast & Widgets

Go weather forcast " widgets app-best-android-weather-apps.jpg

يركز تطبيق Go Weather Forcast & Widgets هو الآخر على تقديم واجهة استخدام جميلة وتفاعلية، مع توفيره لأكثر من ألف ثيم وودجت مخصصة لعرض توقعات أحوال الطقس بشكل أسهل، ويستخدم التطبيق توقعات AccuWeather من أجل تقديم توقعات الطقس. ويقدم التطبيق توقعات الطقس على رأس الساعة مع تقارير مفصلة ومعلومات مثل درجة الحرارة، سرعة الرياح، الرطوبة، نسبة هطول الأمطار والوضوح. التطبيق متوفر للتحميل مجانًا مع وجود مشتريات داخلية.


كانت هذه أفضل تطبيقات الطقس للأندرويد، اختيارك لتطبيقك المفضل سيكون حسب مدى تفضيلك لتطبيق يركز على الجمالية أو تطبيق يركز على تقديم أفضل أداء ممكن، تجربتك لأكثر من تطبيق ستكون كفيلة باختيارك لأنسبهم لك.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً