أنت والجماهير في كروما سكواد | Chroma Squad

Chroma Squad

لا أحد يمكنه تحمُّل ضغط أي عمل مهما كان نوعه في حال لم يكن يستمتع به في الدرجة الأولى، وهذا الأمر ينطبق على جميع المجالات دون شك.. وفي لعبتنا اليوم سنقوم بالتعرف على أهم الأحداث التي ستحصل مع الفريق الخُماسي المغامر من الممثلين الأبطال من أجل مُساعدتهم في الوصول إلى ما يطمحون إليه..


عن اللعبة

Chroma Squad

– النوع: Indie, RPG, Strategy
– المطور: Behold Studios
– الناشر: Behold Studios
– تاريخ الإصدار: 30/04/2015
– إمكانية اللعب بشكل فردي.
– الأجهزة: PC, Mac, Linux, PS3, PS4, PSV, Xbox One


قصّة اللعبة

Chroma Squad

إنهم الأبطال المُحترفون الخمسة، ممثلون بارعون يُجيدون ما يقومون به ويستمتعون تمامًا بكل لحظة في عملهم في مجال التمثيل ورسم البهجة على وجوه الجماهير التي تتابعهم في كل مكان. ولكن وفي أحد الأيام يكتشف هؤلاء الأبطال الخمسة أنّ المُخرج المسؤول عن عروضهم لم يعد يُقدمهم بالشكل المُرضي. كما أنه سيء المزاج دائمًا ولا يحترم أي موهبة لديهم. وقد بات العمل معه مُملًا ومُضجرًا بشكل لا يمكن الاستمرار فيه..

عندها، وفي تلك اللحظة التي تُعتبر مُنعطفًا هامًا في مسيرتهم المهنية؛ ارتأى أحد هؤلاء الأبطال ضرورة ترك العمل مع هذا المُخرج ولمعت في مُخيلته فكرة عبقرية للغاية.. ألا وهي البدء بالعمل على عرض تلفزيوني خاص مُستوحى من أبطال الـ (Power Rangers) المشهورين في استديو خاص بهم بعيدًا عن أوامر المُخرج الحالي ذي الأفق الضيق والخيال المحدود!

 

شاهد فيديو لقاء فريق موقع أبو عمر التقني بأحد أعضاء فريق لعبة Chroma Squad خلال معرض دبي العالمي للألعاب الإلكترونية، وحدثيه حول اللعبة:


أسلوب اللعب

Chroma Squad

في بداية اللعبة ستجد نفسك تتحكم بالأبطال الخمسة في مشاهد تمثيلية أمام الكاميرات والمخرج البائس.. وبعد الانتهاء من التقاط بعض المشاهد التي يُمكن اعتبارها تدريبية يُقرر الأبطال الخمسة ترك العمل.. وبالفعل يبدأ النقاش بينهم أمام المُخرج، ويقترح أحدهم فكرة البدء بالعرض التلفزيوني الذي تحدثنا عنه في قصة اللعبة، أيضًا يقوم أحد الأفراد الخمسة باقتراح استخدام مستودع عمه القديم الفارغ وتحويله شيئًا فشيئًا إلى استديو احترافي، وهنا تبدأ مهمتك الحقيقية.

ينطلق الممثلون والأبطال الخمسة إلى المستودع، وتبدأ أنت بالعمل على تأسيس كل شيء. حيث سيترتب عليك في البداية اختيار الممثلين وتسميتهم كما تشاء. أيضًا اختيار الملابس الخاصة بكل منهم وألوانها. بعد ذلك ستقوم باختيار اسم رسمي للاستديو الذي توشك على تأسيسه. بالإضافة إلى الكثير من الخيارات الأخرى. كما ستقوم بشراء بعض الاحتياجات الضرورية للاستديو ومُحاولة تطويره وتحسينه.

Chroma Squad

بعد قضاء بعض الوقت في وضع الأساسيات واختيارها ستكون المهمة التالية هي إدارة حلقات العرض الذي سيعمل الأبطال الخمسة على تقديمه وتمثيله. وستختار الحلقات التي تجد أنها مُناسبة للعرض المُباشر. كما سيكون بإمكانك الاطلاع على البريد الخاص بالجماهير والرد عليهم بالشكل الذي تجده مُناسبًا. ولكن يجب الحذر في هذا الصدد، فلكل رد تأثير مُباشر على الاستديو، وقد تكسب أو تخسر أحيانًا نتيجة رد مُعين غير مدروس!

خلال تصوير الحلقات ستكون أنت المُتحكم بالأبطال الخمسة في العمليات القتالية أثناء التصوير بشكل استراتيجي وعلى مبدأ تبادل الأدوار بين الأبطال الخمسة والوحوش من الممثلين بالطبع الذين يقومون بتصوير المشاهد معهم. فعندما يكون دورك ستختار أحد الأبطال الخمسة لتظهر شبكة من المربعات على أرض الاستديو توضح الأماكن التي يُمكن التحرك فيها. وفي حال كانت المسافة مُناسبة بين البطل وأحد الوحوش يُمكنك عندها تنفيذ هجوم ضده. وهكذا يتكرر الأمر مع باقي الممثلين الخمسة الأبطال.

Chroma Squad

بالتأكيد لن يكون الأمر مُجرد خيارات أمامك وأعداء عليك مواجهتهم بشكل عشوائي، إنما ستجد في بداية كل حلقة أو معركة مجموعة من الخطط التي يُمكن اعتبارها رؤية المُخرج لطريقة تصوير وأداء المشاهد القتالية والتي ستكون بالنسبة لك بمثابة المهمات التي يتوجب عليك تنفيذها خلال المعارك المختلفة من أجل كسب المزيد من النقاط، أي أنها اختيارية وليست إجبارية البتة. ولكنك بالتأكيد ستجد أنّ إحراز هذه النقاط أمر هام لأنها ستتحول إلى مُتابعين ومُعجبين إضافيين وإلى أموال في نهاية تصوير الحلقة.

خلال هذه المعارك ستواجه أعداد متنوعة من الوحوش وأشكال مختلفة منهم. بالإضافة إلى وجود قتال للزعيم في المشهد الأخير في بعض الحالات. وكنتيجة لقضائك على الوحوش ستحصل على بعض الأدوات التي قد تسقط منهم والتي يُمكن الاستفادة منها فيما بعد من أجل صناعة أدوات أخرى ضرورية أكثر فائدة.

Chroma Squad

وفيما يخص شخصيات الأبطال الخمسة فلكل منهم ميزاته وقدراته الخاصة وأسلوبه وحركاته التي يمكنه تأديتها ويبرع فيها. أيضًا لكل منهم حركات هجومية وضربات فريدة تختلف عن باقي الأعضاء. وجميع هذه المهارات قابلة للزيادة كلما تقدمت أكثر في تصوير المزيد من الحلقات والمواسم المُتتالية.

وبالحديث عن الحركات الخاصة يُمكن للأبطال الخمسة القيام بحركات خاصة وهجمات مميزة بشكل تعاوني فيما بينهم. إذ يُمكن تأدية بعض الهجمات باستخدام بطلين أو حتى الخمسة مجتمعين معًا من أجل تنفيذ هجوم نهائي كاسح. وبالتأكيد ستكون تأثيرات هذه الهجمات أكثر فعالية من الهجمات الفردية أو العادية.


جرافيك وأصوات اللعبة

Chroma Squad

لكل مُحبي رسوم البيكسل (Pixel Graphics) تأتي هذه اللعبة المميزة بتفاصيل جيّدة جدًا. فالشخصيات المتنوعة التي يتم تقديمها خلال اللعبة سواء الرئيسية أم شخصيات الأعداء والوحوش جميعها مُعبّرة للغاية وذات طابع مميز. أيضًا ستجد أن الأنيميشن والحركات الخاصة التي تقوم بها كل شخصية سواء الهجمات القتالية خلال المشاهد أم القفزات المُختلفة جميلة ومُتقنة.

وفيما يخص البيئة العامة فستجد أنّ كل شيء واضح تمامًا ما هو أو ما المقصود به. كذلك ستجد تنوعًا جيدًا في اللقطات العامة واستديوهات التصوير بشكل عام.

وفيما يخص الأصوات فبالتأكيد سيجد عشاق هذا النوع من الألعاب تميزًا واضحًا في الموسيقى المُرافقة التي تتناسب تمامًا مع استايل اللعبة والأجواء الحماسية التي تضعك فيها، وخصوصًا النغمات المُصاحبة للمعارك المختلفة. وفيما يخص المؤثرات الخاصة بالضربات والهجمات وما شابه فهي بسيطة ولا بأس بها عمومًا.


مدة اللعبة وقيمة الإعادة

Chroma Squad

من حيث المدة فاللعبة طويلة ولا بأس بها، وقد تحتاج إلى حوالي 15 ساعة حتى تتمكن من إنهاء القصة الأساسية فيها. وفي حال رغبت في إنهاء القصة بالإضافة إلى جميع الإضافات فقد تحتاج إلى حوالي 20 ساعة حتى تتمكن من ذلك. وبالرغم من طول مدة اللعبة إلا أنّ المسألة السلبية هي التكرار والذي ستُلاحظه من أول ساعة في اللعبة. فجميع المعارك تكاد تكون متماثلة تقريبًا. أيضًا المهمات والأفكار الاستراتيجية التي ستضطر إلى انتهاجها نوعًا ما بسيطة على المستويات المتوسطة أو الأقل صعوبة، حيث ستتمكن أحيانًا دون تفكير أو جهد من إنهاء المعركة لصالحك. لذا أنصح باللعب على مستوى عالي حتى تجد للتحدي والتخطيط معنى وجدوى. وفيما يخص القصة فهي تتسم بالبساطة عمومًا، كذلك الحوارات والعبارات التي تقوم مُختلف الشخصيات بإطلاقها. وفيما يخص الأحداث الأساسية التي قد تتعرض لها والتي قد تُشكل بعض التحديات خلال التقدم في المراحل فهي قليلة نوعًا ما. ومع هذا كله لا يُمكن بحال من الأحوال إنكار المتعة التي تُقدمها هذه اللعبة بالرغم من كل شيء، وخصوصًا لعُشاق هذا النمط من الألعاب، إذ تتضمن الكثير من الأشياء القابلة للإعادة والتكرار بشكل إيجابي ومُرضي.


وختامًا أقول..

كروما سكواد (Chroma Squad) كلعبة استراتيجية ذات طابع وجرافيك من نوع البيكسل تمكنت بالفعل من تحقيق الكثير من النقاط الإيجابية على مستوى أسلوب اللعب. أيضًا الجرافيك والأنيميشن تميز بتفاصيل رائعة مميزة بالنسبة لعنوان يحمل طابع الرسم النقطي. بيئات اللعبة متنوعة وكذلك الأعداء والوحوش التي ستكون في مواجهة الأبطال الخمسة. التكرار سيكون متواجدًا بكثرة وخصوصًا في أسلوب تقديم المعارك، ولكن الحركات الجديدة والمهارات المتنوعة التي سيكتسبها الأبطال الخمسة مع الوقت والتي ستتيح لك بعض التنوع في أداء الهجمات ستكون مُناسبة إلى حد ما لإزالة شيء من هذا التكرار.

Mahmoud Abdullatif
الكاتبMahmoud Abdullatif
أعشق الجرافيك والأنيميشن، والاستمتاع بهما، وبالتأكيد في الدرجة الأولى في ألعاب الفيديو، ولا أجد سعادتي الحقيقية إلا عند السعي وراء اكتشاف خفايا هذه اللعبة أو تلك؛ والغوص والكتابة عن ذلك بكل دقة واحترافية!

اترك تعليقاً